Kaspersky Fraud Prevention يخفض خسائر الاحتيال في إحدى شركات الخدمات المالية بـ 3.4 مليون دولار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نجحت شركة عاملة في مجال الخدمات المالية في خفض خسائرها الناجمة عن الاحتيال بمقدار 3.4 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات، بفضل لجوئها إلى الحلّ الأمني المتخصص Kaspersky Fraud Prevention، وفق ما أظهرت دراسة في التأثير الاقتصادي الكلي أجرتها في يونيو الماضي شركة "فوريستر" للاستشارات بتكليف من كاسبرسكي.

اضافة اعلان
 

وبلغ إجمالي التوفير الناتج عن الانخفاض في مستوى نشاط خدمة العملاء 121,074 دولارًا، كما حقّقت الشركة توفيرًا قدره 17,571 دولارًا بإلغاء المستوى الثاني من المصادقة للعملاء الذين جرى التحقّق من هوياتهم، ما عزّز الانخفاض الكبير في خسائر الاحتيال. وعلاوة على التوفير المالي، أبدى المسؤولون الذين جرت مقابلات في إطار الدراسة، تقديرهم للارتفاع في ثقة العملاء والمساعدة المهنية المستمرة التي تلقتها شركتهم من كاسبرسكي.

وارتفع عدد حالات الاحتيال في قطاع الخدمات المالية، حيث شهدت أكثر من نصف المؤسسات العاملة في القطاع ارتفاعًا في حجم عمليات الاحتيال وتكاليفها. لكن تدابير الحماية التي يمكن للشركات اتخاذها للتصدي لعمليات الاحتيال قد تصعّب وصول المستخدمين إلى حساباتهم، وقد تفرض حلول الحماية الأمنية، التي بوسع الشركات اللجوء إليها، المزيد من الإجراءات لضمان التأكّد من أن العميل نفسه هو الذي يحاول تسجيل الدخول إلى حسابه، الأمر الذي يجعل إحداث التوازن المناسب مطلوبًا لضمان أفضل مستويات الأمن وتقليل الاحتيال، مع اتباع الحدّ الأدنى من إجراءات المصادقة.

ووجدت إحدى شركات الخدمات المالية نفسها تعيد التفكير في السبل الكفيلة بحماية أصولها وعملائها، بدافع من المستوى المرتفع للنشاط الاحتيالي الذي يستهدف نظيراتها من الشركات المالية. ولم تكن هذه الشركة قد اعتمدت في السابق على حل لمنع الاحتيال في قنواتها الرقمية، ولكن بعد دراسة دقيقة وصارمة للحلول الأمنية المتاحة، وقع اختيار الشركة على حلّ كاسبرسكي Kaspersky Fraud Prevention للحماية من الاحتيال، استنادًا على قدرته على تقديم طريقة مصادقة غير احتكاكية بالعميل، فضلًا عن مواكبته للمتطلبات التي يفرضها مشهد الاحتيال دائم التغير.

وأجرت شركة "فوريستر"، في أعقاب ذلك، مقابلات مع الشركة، لتكشف عن أن الحلّ Kaspersky Fraud Prevention سمح لها بتقليل خطر الاحتيال عبر إحداث التوازن المنشود. وقُدّر إجمالي التوفير الذي حققته الشركة جرّاء تمكّنها من تقليل خسائر الاحتيال، بـ 3.4 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات، وشمل ذلك نفقات الموظفين المختصين، والتحقيقات في الحوادث الأمنية الرقمية، ونفقات محاولات استرداد الأموال، علاوة على الغرامات والأتعاب القانونية.

وتقدّم ميزة Advanced Authentication (المصادقة المتقدّمة) التي يتيحها الحلّ Kaspersky Fraud Prevention آلية "دخول سهلة" تمكن العملاء من المصادقة على الدخول مباشرة من أجهزتهم المكتبية، مع الحفاظ على مستوى الأمن نفسه المتاح بالتواصل المباشر مع مركز الاتصال التابع للشركة. وقد أتاح التخفيف من نفقات المكالمات الإضافية وتحسين مستوى نشاط خدمة العملاء تحقيق توفير إضافي بلغ 121,000 دولار في فترة السنوات الثلاث.

وتمكّنت الشركة، بفضل خبرة كاسبرسكي الواسعة في منظومة الأمن الرقمي العالمية ومتابعتها الحثيثة لأدق التطورات فيها، من الحفاظ على أعلى مستويات الحماية من مخططات الاحتيال المتقدمة، إذ تجري إضافة عملية مراقبة جديدة إلى الحلّ القائم بعد اكتشاف أي طريقة احتيال جديدة في القطاع.

وأشارت دراسة "فوريستر" أيضًا إلى أن الشركة تمكّنت من رفع ثقة العملاء بفضل حلّ مكافحة الاحتيال. وأوضحت الدراسة أن "اطمئنان المستهلكين المعرضين لأن يصبحوا ضحايا للمحتالين ويفقدوا أصولهم المالية، إلى أن مقدّم الخدمات المالية الذي يتعاملون معه يعتني بهم، قد ساعد في بناء الثقة وتعزيز الولاء تجاه الشركة".

وقالت كلير هاتشر رئيس قسم تطوير الأعمال للحلّ Kaspersky Fraud Prevention، إن الاحتيال مصدر قلق متنامٍ، مشيرة إلى أن قدرة الحلّ على التكيّف الفوري مع التهديدات "مَدعاة لشعور عملائنا وعملائهم بالطمأنينة وراحة البال". وأعربت عن سرورها بتمكين العملاء من اكتشاف حالات الاحتيال وغسل الأموال المعقدة من دون التأثير في إنتاجية خدامتهم، مؤكّدة أن ثمار هذا التوازن تتمثل في "تعزيز السمعة جرّاء ارتفاع ثقة العملاء ووضوح العائد على الاستثمار".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق