صور خاصة باللوحة المطبوعة PCB “العارية” من بطاقة RTX 3090 تظهر للنور

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بعد أسابيع من التسريبات والأخبار من هنا وهناك ، هو اليوم الموعود الذي ستعلن فيه شركة Nvidia عن الجيل التالي من البطاقات الرسومية من معمارية Ampere RTX 3000 ، وتحديداً بطاقة RTX 3090 و 3080 ، أو على الأقل نأمل ذلك . من المقرر عقد حدث GeForce الخاص في الساعة السادسة مساءً بتوقيت جرينتش و التاسعة صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ الصيفي اليوم (السادسة بتوقيت القاهرة) ، وإليك كيفية ضبطه حتى تتمكن من مشاهدته مباشرة .

وبعيداً عن حدث شركة NVIDIA نفسه ، فلا تزال طاحونة الشائعات قائمة بشراسة ، ففيما يلي بعض أوضح الصور الخاصة باللوحة المطبوعة PCB لبطاقات NVIDIA GeForce RTX 3090 AmpereFounders Edition ، وإن كانت عارية (لم يتم وضع المكونات بعد) . الجدير بالذكر أن اللوحة المطبوعة PCB تنتقل بهذا الشكل إلى خط إنتاج آخر ، حيث تضع آلة تشكيل الـ PCB المكونات الُخرى بعد ذلك مع “بكرات من المكونات” على طول كلا الجانبين من الشريحة . ولكن لا يزال بإمكاننا معرفة أشياء قليلة من هذه الصور . فبداية ، هناك ستة آثار عالية للتيار بالقرب من مكان إدخال موصل Molex MicroFit ذي 12 سنًا .

يبدو أن شركة NVIDIA قد استخدمت كلا جانبي الـ PCB بشكل فعال . تحتوي البطاقة على آثار لـ 20 مرحلة طاقة VRM ضخمة. كما يحتوي أحد الجوانب على وحدات chokes و DrMOS ، بينما يحتوي الجانب العكسي على المكثفات . هناك اثنتا عشرة لوحة ذاكرة لواجهة ذاكرة GDDR6X العريضة بعرض 384 بت تحيط بلوحة وحدة المعالجة الرسومية . توجد وسادات لأربعة موصلات إخراج للشاشة ، والتي يمكن أن تكون مزيجًا من DisplayPort أو HDMI أو حتى USB-C VirtualLink . لا تزال اللوحة المطبوعة أو الـ PCB تحتوي على بعض الفواصل ، والتي سيتم قطعها بعد وضع المكونات ، وبعد ذلك سيتم أخذ الـ PCB نفسه للاختبار وتجميع المنتج النهائي .

وكما أشرنا في البداية فمن المتوقع أن تعلن NVIDIA عن GeForce RTX 3090 Ampere في حدث عبر الإنترنت في وقت لاحق اليوم ، فلا تفوت هذه الفرصة لمتابعة هذا الحدث مباشرة من منزلك !! .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق