كل ما تود معرفته عن معرض IFA قبل الانطلاق الرسمي !

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تستعد العاصمة الألمانية برلين لاستضافة معرض IFA ليكون أول معرض يقام بعد انتشار فيروس وتحويل كافة المعارض والمؤتمرات إلى أحداث افتراضية. المعرض والذي يعود تأسيسه إلى عام 1924 تقدم فيه كبرى الشركات أجهزتها الالكترونية الجديدة ليكون واحد من أهم الأحداث التقنية بشكل عام.

نسخة هذا العام من معرض الأجهزة الالكترونية الاستهلاكية ستقام خلال الفترة بين بين يوم 3 سبتمبر ويوم 5 سبتمبر. للأسف هذا العام وبسبب فيروس كورونا لن نتمكن من التواجد في برلين لتغطية أحداث المعرض كالعام الماضي ولكننا نعدكم بتغطية شاملة لكافة الأحداث والمؤتمرات في IFA 2020. ولنوفي بوعدنا دعونا نبدأ بأبرز الإعلانات المنتظرة من كبرى شركات التقنية.

كوالكوم

يستعد المدير التنفيذي لكوالكوم Cristiano Amon لإلقاء الكلمة الافتتاحية للمؤتمر في تمام الساعة 9:45 بتوقيت برلين. سيتحدث Amon عن مستقبل الأجهزة الذكية ككل ومدى التطور الذي سيحلق بها مع تطوير وتضمين شبكات الجيل الخامس في كافة الأجهزة المحيطة بنا.

لا يتوقع أن تُعلن كوالكوم عن أي معالجات أو شرائح جديد فالشركة الأمريكية أعلنت منذ أيام معدودة عن معالج Snapdragon 732G  ولا يتوقع أن تكشف عن أي معالجات الأخرى قبل خريف العام الجاري.

شركة Realme

ستتواجد Realme لأول مرة في معرض IFA بعد أن أعلنت رسمياً عن تواجدها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي. شركة Realme تهدف من تواجدها لتحقيق انطلاقة كبيرة في الأسواق الأوروبية مُعلنة عن وحيد بصورة عالمية وهو Realme X3 Pro على أن تكون باقي الإعلانات مجرد إطلاق لعض هواتفها الأخيرة في القارة العجوز.

 

عودتنا هواوي خلال السنوات الماضية على التواجد في معرض IFA من خلال الإعلان عن الجيل الجديد من معالجاتها لهواتف الفئة الرائدة والمتوسطة وكذلك إطلاق النسخة الاقتصادية من هواتف سلسلة Mate الرائدة قبل إطلاق هواتف السلسلة الأساسية في شهر أكتوبر.

هذا العام قد يختلف الأمر قليلاً مع صعوبة تصنيع معالجات هواوي Kirin بسبب الحظر . الشركة الصينية قد تكتفي هذا العام بالإعلان عن معالجاها الرائد Kirin 9000 أو Kirin 1000 كما تشير له التسريبات. أخرى رجحت ظهور الجيل الجديد من هواتف الشركة القابلة للطي ولكن لا توجد أي معلومات مؤكدة بخصوص هذا الأمر.

شركة LG

قد تخطف LG الأضواء في معرض IFA 2020 مع غياب كبير لمنافسيها. الشركة الكورية تخطط للكشف عن مجموعة كبيرة من أجهزتها ستكون معظمها من أجهزة المنزل الذكي وعلى رأسها بالتأكيد شاشات التلفاز من نوع OLED المشهورة بها.

الشركة الكورية الجنوبية ستقدم كذلك نموذج للمنزل الذكي المليء بأجهزتها والذي لن يكون حكراً على حضور المعرض الذي لن يتجاوز عددهم 1000 شخص خلال الواحد بل سيتاح بصورة افتراضية على الإنترنت. النموذج الافتراضية سيقدم للمستخدمين جولة افتراضية داخل هذا المنزل مع إمكانية تجربة كل جهاز على حدة ومقارنته مع الأجهزة الأخرى المتواجدة في الأسواق.

لن يختلف وضع هونر كثيراً عن هواوي ولكن الشركة تخطط للبعد قليلاً عن الهواتف الذكية والتوجه لنوع آخر من المنتجات. الشركة الصينية ستُطلق مجموعة من الأجهزة الذكية الأخرى كالساعات الذكية, الأجهزة اللوحية وحاسب محمول جديد. موقع Android Authority نقل عن المتحدث الرسمي للشركة أن هونر ستكشف عن جهازين لوحيين وعن حاسب جديد وقوي يعمل بأحدث معالجات AMD Ryzen 4000.

على عكس التواجد الكبير لسامسونج العام الماضي في IFA لن تتواجد سامسونج نهائياً هذا العام. الشركة الكورية ستتجه بدلاً من ذلك إلى إقامة مؤتمر افتراضي اليوم 2 سبتمبر. المؤتمر لن يشهد أي أجهزة متعلقة بقطاع الهواتف الذكية فالشركة أعلنت البارحة عن Z Fold 2 بعد قرابة الشهر من الإعلان عن Galaxy Note 20.

من المتوقع أن يقدم المؤتمر مجموعة جديدة من الأجهزة المنزلية الذكية مثل LG ولكن لا توجد معلومات كافية حول هذا الأمر.

سوني

ستلحق سوني بسامسونج بالتخلي عن تواجدها في IFA 2020 والاعتماد بدلاً من ذلك على مؤتمر افتراضي. لا نعلم الكثير حول مؤتمر سوني ولكن بعض التسريبات ترجح أن الشركة اليابانية ستُطلق هاتف Xperia 5 II.

ماذا تتوقع من معرض IFA 2020 ؟ وهل تنضم المزيد من الشركات عبر مؤتمرات افتراضية؟
شاركنا بتوقعاتك في التعليقات!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق