مايكروسوفت تُطور تقنية جديدة للتعرف على المقاطع المزيفة Deepfake

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

واحد من أكثر العوامل التي تهدد مصداقية المحتوى الرقمي خلال السنوات المقبلة هي تقنية Deepfake التي يمكن استخدامها لتزييف الصور ومقاطع الفيديو عبر الذكاء الاصطناعي بصورة يصعب على الإنسان التعرف عليها. التقنية قد تكون أداة خطرة لنشر الشائعات وتزييف الحقائق ولكن ولحسن الحظ أعلنت مايكروسوفت أنها بإمكانها تعطيلها حالياً.

إعلان مايكروسوفت اليوم والذي جاء عبر بياناً نشرته على موقعها الرسمي كشف تمكن الشركة الأمريكية من تطوير أداة Microsoft Video Authenticator والتي يمكنها وعبر الاعتماد على الذكاء الاصطناعي من التعرف على الصور ومقاطع الفيديو المزيفة عبر تقنية Deepfake. أداة مايكروسوفت ستقوم بتحليل الصورة أو الفيديو لتقيم مدى مصداقيتها عبر إظهار نسبة تزييف الصورة.

الأداة الجديدة تعمل بصورة حية من خلال تحليل كل إطار في مقاطع الفيديو وإظهار دلائل تزيف الصورة بشكل حي كما يظهر أمامكم في الصورة المتحركة التالية.

بيان مايكروسوفت أكد أن الشركة تتوقع تطور تقنيات Deepfake وتمكنها من تجنب الأخطاء التي تكشف تزييف المحتوى ولكنها مستعدة لتطوير برمجياتها لمواكبة تزييف الحقائق المستمر.

مايكروسوفت أعلنت أيضاً أنها طورت تقنية أخرى بصورة موازية لتأكد المستخدمين من أن المحتوى الذي يشاهدونه موثوق به. هذه التقنية تعتمد على إعطاء صناع المحتوى إمكانية إضافة بعض العلامات والشهادات التوثيقية التي يمكن ربطها بالمحتوى أينما كان على الإنترنت على أن تتوافر أداة أخرى منفصلة يمكن أن تتوافر لاحقاً كإضافة للمتصفحات من أجل التحقق من هذه العلامات والشهادات.

هل تنجح مايكروسوفت في القضاء على المحتوى المزيف Deepfake ؟
شاركنا برأيك في التعليقات!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق