تسريب معالجات Intel الإقتصادية من فئة Jasper Lake!

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

من الواضح أن الجيل القادم من Intel تم تسريبه والذي من المفترض أن يعمل على معمارية Tremont بدقة الـ 10 نانومتر فقط. يأتي هذا التسريب من خلال موقع FanlessTech وبشكل حصري عند إصداره. هذه المعالجات من الفئة الإقتصادية البحتة وستكون متاحة بداخل أجهزة اللاب توب الإقتصادية وأجهزة الكمبيوتر الصغيرة التي لا تعتمد على المراوح في .

إلى أين ستأخذنا معمارية Tremont الخاصة بـ Intel؟

معمارية Tremont مصممة للمنصات التي ستعتمد على البسيطة فقط لا غير مع إعطاء أداء أعلى من شرائح Gemini Lake التي رأيناها على معمارية Goldmont بدقة تصنيع الـ 14 نانومتر. على حسب ما تزعمه Intel، من المفترض أن تعطي هذه المعمارية الجديدة عدد أكبر من الأوامر في الدورة الواحدة بنسبة تصل إلى 30% مع كفاءة أعلى أيضاً.

معالجات Lakefield من Intel، والتي كانت تأتي بمقبسها في الشريحة، كانت أول الشرائح التي تستخدم تصميمات Tremont في تصميم معدل يقوم بإستخدام أنوية Atom مع أنوية Cove الشهيرة.

الشرائح القادمة من Intel تتلخص في الأتي:

من الواضح أن Intel ستقوم بإطلاق ثلاثة معالجات لفئة سطح المكتب وثلاثة معالجات للأجهزة المحمولة بهذه المعمارية الجديدة. لنبدأ بمعالجات سطح المكتب التي تستهلك 10 واط فقط:

  • معالج Pentium Silver N6005 والذي يأتي بأربعة أنوية وأربعة خيوط للمعالجة بتردد أساسي يبدأ من 2.0 جيجاهرتز وتردد أقصى يصل إلى 3.3 جيجاهرتز. يعتمد المعالج على رسوميات UHD مع ذاكرة مخفية بسعة 4 ميجابايت في المرحلة الثانية.
  • معالج Celeron N5105 والذي يأتي بأربعة أنوية وأربعة خيوط للمعالجة بتردد أساسي يبدأ من 2.0 جيجاهرتز وتردد أقصى يصل إلى 2.8 جيجاهرتز. يعتمد المعالج على رسوميات UHD مع ذاكرة مخفية بسعة 4 ميجابايت في المرحلة الثانية.
  • معالج Celeron N4505  والذي يأتي بنواتين وخطين للمعالجة بتردد أساسي يبدأ من 2.0 جيجاهرتز وتردد أقصى يصل إلى 2.9 جيجاهرتز. يعتمد المعالج على رسوميات UHD مع ذاكرة مخفية بسعة 4 ميجابايت في المرحلة الثانية.

أما بالنسبة للمعالجات التي تأتي لأجهزة اللاب توب بطاقة الـ 6 واط، فنحن مع:

  • معالج Pentium Silver N6000 والذي يأتي بأربعة أنوية وأربعة خيوط للمعالجة بتردد أساسي يبدأ من 1.1 جيجاهرتز وتردد أقصى يصل إلى 3.1 جيجاهرتز. يعتمد المعالج على رسوميات UHD مع ذاكرة مخفية بسعة 4 ميجابايت في المرحلة الثانية.
  • معالج Celeron N5100 والذي يأتي بأربعة أنوية وأربعة خيوط للمعالجة بتردد أساسي يبدأ من 1.1 جيجاهرتز وتردد أقصى يصل إلى 2.8 جيجاهرتز. يعتمد المعالج على رسوميات UHD مع ذاكرة مخفية بسعة 4 ميجابايت في المرحلة الثانية.
  • معالج Celeron N4500  والذي يأتي بنواتين وخطين للمعالجة بتردد أساسي يبدأ من 1.1 جيجاهرتز وتردد أقصى يصل إلى 2.8 جيجاهرتز. يعتمد المعالج على رسوميات UHD مع ذاكرة مخفية بسعة 4 ميجابايت في المرحلة الثانية.

من المفترض أن نرى العديد من الأجهزة الخاصة بالفئة الإقتصادية بهذه المعالجات والتي من المفترض تسميتها Jasper Lake على حسب ما رأيناه. إن كانت هذه المعالجات حقيقية بالفعل كما رأينا مع التسريبات، فنتوقع إصدارها بحلول مؤتمر CES 2021.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق