يحارب الشائعات ويقضى على مزاعم كاذبة عن بعض المتطرفين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشف آندي ستون ، قائد السياسة (عبر موقع Gizmodo) ، أن فيس بوك  أزال الادعاءات الكاذبة بأن المتطرفين بدأوا حرائق الغابات في ولاية أوريغون وقال ستون إن إدارات الإطفاء والشرطة أجبرت على تحويل الموارد بعيدًا عن مكافحة الحرائق بسبب المعلومات المضللة.
اضافة اعلان

وأضاف متحدث باسم Gizmodo أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي كان يطبق تحذيرات قوية على المنشورات الموجودة ويحد من توزيعها.

كما هو الحال مع استجابة الشركة لميليشيا ويسكونسن في ضوء إطلاق نار مميت ، وعلى الرغم من ذلك ، هناك مخاوف من أن Facebook لم يتحرك بسرعة كافية.

و حذر القانون من المعلومات المضللة عن حرائق الغابات قبل يومين تقريبًا من الحملة ، في 10 سبتمبر ، في نفس الوقت تقريبًا عندما أثار مقال رئيسي لتطبيق القانون ادعاءات كاذبة. في حين أنه من غير الواضح مدى تأثير ذلك ، إلا أنه سمح نظريًا بتصعيد الموقف.

اقترحت بيانات CrowdTangle أن المقالة تضمنت أكثر من 70.000 شير و 360.000 تفاعل اعتبارًا من مساء يوم 12 سبتمبر.

سواء كان فيسبوك يتصرف بسرعة معقولة أم لا ، فإن الحملة توضح التحديات التي تواجهها الشركة عند التعامل مع المعلومات الخاطئة. عليها الآن أن تتعامل مع الأكاذيب القاتلة المحتملة عبر مجموعة واسعة من الموضوعات ، وليس فقط خطاب الكراهية أو نظريات المؤامرة. وفي المناخ الحالي ، لن يكون عملها على وشك أن يصبح أسهل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق