أمر قضائي يُعيد الحياة مرة أخرى لتطبيق تيك توك ولكن لفترة محدودة

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 قبل ساعات من حظره من على متاجر التطبيقات في أمريكا، جاء أمر قضائي في اللحظات الأخيرة لينقذ الفيديو القصير تيك توك TikTok ويعيد الحياة إليه لبعض الوقت.

وكان تطبيق الفيديو الشهير تيك توك قد صدر أمرا بإزالته وحظره من متاجر التطبيقات في أمريكا، إلا أن محكمة فيدرالية أصدرت حكما بحظر الأمر التنفيذي الذي أطلقته الحكومة الأمريكية.

وهذا يعني أن التطبيق الصيني سوف يبقى على متجر بلاي و آبل ستور وسوف يعمل على أجهزة المستخدمين في أمريكا حتى إشعار آخر ومع ذلك هناك حظر قادم في الطريق.

وتواجه الشركة الصينية بايت دانس حظر قادم سوف يدخل حيز التنفيذ يوم 12 نوفمبر من هذا العام، وبناءا عليه سوف يتم منع الشركات الأمريكية من التعامل مع تطبيق تيك توك وهذا سوف يؤدي لإنتهاء التطبيق في الولايات المتحدة.

إقرأ أيضا : ترامب يمنح مباركته على صفقة بيع تيك توك لشركة أوراكل

وقال متحدث بإسم TikTok ” يسعدنا أن المحكمة وافقت على منحنا فرصة للبقاء في أمريكا ومنع قرار ترامب التنفيذي بحظر تطيق الفيديو الشهير تيك توك هناك”.

وكانت شركة بايت دانس المالكة لتطبيق تيك توك قد أعلنت عن قبولها صفقة مع شركة أوراكل حيث سيتم انشاء شركة جديدة مقرها في أمريكا تسمى تيك توك جلوبال وسوف تستضيف الخوادم الأمريكية بيانات المستخدمين هناك.

ومع ذلك، التوصل لإتفاق يرضي مخاوف واشنطن الأمنية ومطالب الحكومة الصينية ليس بالأمر سهل، لذا تسعى بايت دانس للحصول على مباركة ترامب وبكين خلال الفترة القادمة قبل أن يتم تطبيق الحظر في شهر نوفمبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق