5 ميزات مخفية في نظام التشغيل iOS 14 لا يعلم عنها الكثير

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 قد تكون أبل سلطت الضوء على عدد كبير من الميزات التي سيوفرها نظام التشغيل الجديد iOS 14 لمستخدمي الآيفون ومع ذلك هناك بعض الميزات المخفية التي لم تتحدث عنها أبل والتي لا يعرفها العديد من المستخدمين، لذا خلال السطور التالية سوف نستعرض 5 ميزات مخفية في نظام التشغيل iOS 14 لا يعلم عنها الكثير ومع ذلك سوف تجعل استخدام الآيفون أسهل بكثير عما كان في السابق.

تعزيز التسجيلات الصوتية

هل تستخدم مسجل الصوت من أجل تسجيل الملاحظات أو المقابلات والأشياء المهمة لك، هناك ميزة جديدة في نظام التشغيل iOS 14 سوف تجعل التسجيلات أكثر وضوحا من خلال تقليل الضوضاء في الخلفية ولتشغيل تلك الميزة تحتاج إلى إنشاء تسجيل صوتي ثم تحريره عن طريق النقر على الثلاث نقاط لفتح قائمة منسدلة ثم اختر منها Edit Recording تحرير التسجيل ثم تم وسوف يقوم النظام بالآيفون بتحسين مقطع الصوت الخاص بك تلقائيا لتحصل على تسجيلات صوتية عالية الجودة وواضحة.

اجراء اتصال بالعين تلقائيا

ظهرت ميزة إنشاء اتصال بالعين في فيس تايم لأول مرة في الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 13، ولم تظهر تلك الميزة بعد ذلك إلا في الإصدار الجديد iOS 14، وتلك الميزة تجعل الأمر يبدو كما لو كنت تنظر إلى الكاميرا أثناء اجراء مكالمة على فيس تايم بجهاز الآيفون الخاص بك، تستطيع تفعيل تلك الميزة عبر الذهاب للإعدادت ثم عام وبعدها اختر فيس تايم ثم الاتصال بالعين Eye Contact.

الجزء الخلفي من الآيفون

تم اكتشاف تلك الميزة أول مرة في الإصدار التجريبي لنظام iOS 14، وتتيح لك الميزة تفعيل إجراء أو اختصار عند النقر على ظهر جهاز الآيفون، تستطيع اختيار الإجراء الذي تريده مثل إلتقاط صورة لشاشة الجهاز أو تشغيل سيري أو أي اختصار بحسب ما تريد ولتمكين الميزة، انتقل للإعدادات ثم إمكانية الوصول وبعدها اللمس ثم اختر النقر الخلفي، وهناك يمكنك اختيار عدد النقرات التي تريد استخدامها لتفعيل الإجراء الذي قمت بإختياره.

تعيين بريد إلكتروني ومتصفح إفتراضيين

لسنوات عديدة كان مستخدمي الآيفون بحاجة لميزة تسمح لك بإختيار البريد الإلكتروني والمتصفح الإفتراضيين بدلا من البريد الخاص بأبل ومتصفح سفاري، أخيرا استجابت أبل وسمحت بتلك الميزة في نظام التشغيل iOS 14.

ولتغيير المتصفح أو البريد الإلكتروني، يجب عليك أولا التأكد من أن لديك نظام التشغيل iOS 14 و أحدث إصدار من التطبيق وبعدها، افتح الإعدادات ثم البحث عن التطبيق الذي تريد تعيينه كتطبيق إفتراضي، انقر على التطبيق واختر Default Browser App لتعيين متصفح إفتراضي أو Default Email App لتعيين التطبيق كبريد إلكتروني إفتراضي.

البحث عن الإيموجي

هل سئمت من التمرير عبر الإيموجي للعثور على الرمز الصحيح، إذا، سوف تحب ميزة البحث الجديدة في نظام التشغيل iOS 14 والتي يمكن تفعيلها عبر فتح لوحة مفاتيح الرموز التعبيرية ومن ثم استخدام شريط البحث الجديد في الأعلى لإيجاد الإيموجي التي تريدها في ثواني.

أخيرا، هذه كانت بعض الميزات المخفية في نظام التشغيل الجديد iOS 14 والتي قد لا يعرفها العديد من مستخدمي الآيفون، أخبرنا في التعليقات، أي الميزات التي ذكرناها في الأعلى كنت تعرفها وما هي الميزات التي عرفتها للمرة الأولى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق