لهذه الأسباب لا يمثل غياب الشاحن والسماعات من علب أيفون 12 مشكلة للمستخدمين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لن توفر أبل محول شاحن مجاني أو EarPods مع أي أجهزة أيفون المقبلة، حيث إن الملحق المجاني الوحيد الذي ستحصل عليه مع هواتف أيفون 12 هو كابل USB-C إلى Lightning لشحن ونقل البيانات، وبالطبع، هذا محبط لآمال مشتري أيفون، فيما تدافع أبل عن هذا القرار بعدم تقديم أي مجانية كإجراء صديق للبيئة، بحسب موقع TOI الهندى.

حيث سيسمح عدم وجود أي ملحقات داخل علب الهواتف لشركة أبل بتوفير صناديق أيفون أرق وتقليل النفايات الإلكترونية أيضًا، وفي نفس السياق توقفت العديد من ماركات أندرويد عن توفير سماعات أذن جاهزة من خلال تبرير أنها تساعدهم في تقديم أسعار معقولة، ولكن بالنسبة لشركة أبل، يبدو الأمر بخيلًا بعض الشيء أن العلامة التجارية لا يمكنها توفير محولات وسماعات أذن داخل العلبة بعد أن دفع العميل أكثر من ألف دولار لشراء أيفون جديد.

وقد كانت هناك توقعات أن توفر شركة أبل شاحن سريع داخل الصندوق مثل العلامات التجارية لنظام أندرويد، إذ تقدم بعض ماركات أندرويد شواحن سريعة مجانية تصل إلى 65 واط، ومع ذلك، هذا هو المكان الذي قررت فيه أبل خفض التكاليف، فإذا لم يكن الشاحن بقوة 5 وات ذو فائدة قليلة ويضيف إلى النفايات الإلكترونية، فمن الممكن أن تبدأ أبل في توفير شاحن 20 واط مجانًا.

لكن التخلي عن شواحن أبل السريعة المجانية يعني أنه من غير المرجح أن يشتريها الناس بشكل منفصل عن طريق إنفاق مبلغ إضافي عليها، فباستخدام كابل USB-C إلى Lightning المجاني، يمكن استخدام أي شاحن بمنفذ من النوع C لشحن جهاز أيفون الخاص بك، وبينما يبدو هذا رائعًا، فإن السؤال الأكبر الذي يجب طرحه: ماذا عن الضمان؟ ماذا عن الضمان في حالة تعطل أيفون بسبب شواحن من جهات خارجية؟

فبدون محول مجاني، من المحتمل أن أبل لم يعد بإمكانها مطالبة الأشخاص باستخدام ملحقاتهم الخاصة للحصول على أفضل تجربة وأكثر أمانًا، وقد كانت شركة أبل قد التزمت سابقًا بالاستجابة القياسية التي مفادها أن استخدام محولات الجهات الخارجية لشحن أجهزة أيفون قد يضر بالبطارية ويمكن أن يؤدي إلى نشوب حريق.

والآن، السؤال هو ما إذا كان هناك حريق بسبب استخدام أي محول عشوائي من النوع C، فهل يمكن لشركة أبل أن تنظر في الاتجاه الآخر؟ نرحب دائمًا بأجهزة EarPods المجانية لمستخدمي أيفون الجدد إذا كان لديك بالفعل جهازي أيفون في منزلك، فإن سماعات EarPods المجانية لن تفيدك كثيرًا.

ولكن في بعض البلدان، حيث لا تزال الحصة السوقية لـ أيفون منخفضة للغاية، هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في أن يكونوا مستخدمين جدد لـ أيفون وشراء أيفون SE أو أيفون 11 أو حتى أيفون 12 Mini بأسعار معقولة، وستساعدهم سماعات EarPods المجانية بالتأكيد على الاستماع إلى الموسيقى أو الرد على المكالمات.

وأيضًا، هناك أوقات، عندما تنفد بطارية سماعة الرأس اللاسلكية الخاصة بك، يمكنك ببساطة توصيل EarPods لمواصلة مهمتك، وبدون EarPods، سيتعين على أي مستخدم أيفون جديد شراء سماعات أذن لاسلكية أو أي سماعة رأس Bluetooth أخرى، ولحسن الحظ، يمكنك استخدام أي سماعة رأس أو سماعات أذن تعمل بتقنية Bluetooth مع جهاز أيفون الخاص بك، حيث أنه لا توجد قيود على هذا النحو بأنه سيتعين عليك استخدام AirPods مع جهاز أيفون الخاص بك.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق