تقارير: آبل تعمل على تطوير متصفح جديد

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تقارير: آبل تعمل على تطوير متصفح جديد

توجد شركة آبل في وضعية صعبة جدا بسبب قضية المتصفحات، فالتقارير تشير إلى صفقة بين شركة آبل و شركة من جهة من أجل جعل متصفح جوجل هو المتصفح الرئيسي على هواتف آبل من طراز آيفون، هذا الأمر قد يتسبب في مشاكل قضائية لشركة آبل في حالة ظهور تفاصيل الصفقة، و هو الأمر الذي تستعد له الشركة.

و تشير التقارير إلى أن وزارة العدل الأمريكية تحقق في صفقة بين شركتي آبل و جوجل بموجبها تقوم شركة جوجل بمنح آبل ما بين 8 و 12 مليار دولار أمريكي من أجل جعل محركها للبحث هو المحرك الرئيسي على هواتف آيفون، و هو ما ينافي مبادء المنافسة الشريفة بين الشركات و قد يعرض الشركتين وخصوصا آبل لغرامة ثقيلة من وزارة العدل الأمريكية، و هو السبب الرئيسي الذي جعل آبل تبدأ في التفكير في إطلاق متصفح جديد.

و تشير التقارير الصحفية إلى أن شركة آبل قد بدأت بالفعل العمل على متصفح جديد، خصوصا بعد قدوم Jonh Giannandrea إلى شركة آبل وهو المهندس السابق في شركة جوجل، و الذي كان من المعتقد أن دوره ينحصر فقط في قضايا الذكاء الاصطناعي المتعلقة بمساعد آبل الذكي سيري، لكن الأمر يبدو أكبر من ذلك ليتجاوز هذا الأمر إلى تقنيات الأرشفة و محركات البحث ما يؤكد فعلا على نية الشركة للعمل في اتجاه إطلاق محرك خاص بها.

لكن رغم ذلك فإن الأمر لن يكون سهلا بالنسبة لآبل بحسب الخبراء، و ستحتاج الشركة لوقت أطول من المتوقع لإطلاق متصفحها الجديد رغم توفرها على الموارد المالية و البشرية لذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المحترف ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المحترف ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق