شركتي آبل وفيسبوك تتقاذفان التهم بشأن انتهاك الخصوصية

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منذ عدة أيام اتهم المركز الأوروبي للحقوق الرقمية Noyb شركة آبل بانتهاك خصوصية المستخدمين، والآن ظهرت مشكلة جديدة بين آبل وفيسبوك تتهم كلاً منهما الأخرى بانتهاك الخصوصية.

بدأ الأمر من عند آبل بإرسال رسالة إلى جمعية حقوق الأنسان تؤكد فيها أن نظام iOS 14 سيشمل قيدواً جديدة على الخصوصية، وقالت آبل في خطابها أن “يجمع بيانات المستخدم مع تجاهل خصوصية المستخدم”.

ليأتي رد سريع من شركة فيسبوك، تقول فيه أن آبل تلقي بقنبلة دخان وتحاول تشتيت الانتباه عن قضايا أخرى.

ووجهت فيسبوك اتهام إلى شركة Apple قائلة أن آبل تستخدم موقعها المميز في السوق لتفضيل نفسها في جمع البيانات الخاصة بعملائها، بينما تجعل من المستحيل تقريبًا على المنافسين استخدام نفس البيانات!

في إشارة من فيسبوك أن آبل تجمع بيانات عملائها، بل وتحتكرها لصالحها ولا تريد لأي شركة أخرى الوصول إليها.

آبل لديها قيود جديدة من الخصوصية المزعومة سيتم تطبيقها في عام ، ومن المتوقع أن يؤدي التغيير في الأعمال الإعلانية إلى “القضاء على مليارات الدولارات من العائدات من الأعمال المعتمدة على الإعلانات” ، حسبما ذكرت فاينانشيال تايمز.

هذه القيود الجديدة تثير غضب العديد من الشركات المتربحة من الإعلانات المبنية على بيانات المستخدمين وسجلات البحث والتفضيلات الخاصة بها، وعلى رأس هذه الشركات فيسبوك بتطبيقاتها المختلفة.

وجهت Facebook أيضاً إتهام مباشر إلى آبل أن اهتمامها بالخصوصية هو إلهاء متعمد عن خطط الشركة التي أصبحت تركز على “البرامج والوسائط التي تعتمد على البيانات” بدلاً من تطوير الأجهزة الجديدة.

كما نرى يبدو أن بيانات المستخدمين أصبحت قطعة الكيك التي تتسابق عليها الشركات للحصول على أكبر قدر ممكن، ويخسر كلاً من آبل وفيسبوك، فيسبوك ستخسر الإيرادات من إعلاناتها على هواتف آبل، وآبل تخسر ثقة المستخدمين فيما يتعلق بالخصوصية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق