شركة Seagate تعلن عن إطلاق وحدات SkyHawk AI بسعة 18 تيرابايت!

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة Seagate عن بدء عمليات الشحن التجارية لأقراص التخزين 18TB SkyHawk™ القائمة على الذكاء الاصطناعي. 

يُعد SkyHawk AI قرص التخزين الأول من نوعه على مستوى العالم المُصمم خصيصاً لأنظمة المراقبة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي الذي يتيح اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً وسرعة. ويدعم القرص الجديد التعلّم العميق وتعلّم الآلة للتطبيقات الطرفية مع ImagePerfectAI.

وتُعدّ السعة التي تتيح الاحتفاظ بكم أكبر من البيانات لفترة أطول من الزمن عاملاً أساسياً لأنظمة التعلّم العميق لتصبح أكثر ذكاءً ودقة في تحليلها التنبؤي، كما يتطلّب التحليل السلوكي بيانات أكثر مما تقدّمه أنظمة الفيديو التقليدية. 

يمكن لقرص SkyHawk AI تشغيل 32 عملية بث قائمة على الذكاء الاصطناعي إلى جانب 64 عملية بث للفيديو التقليدي في الوقت ذاته ويدعم نظام تسجيل شبكي متعدد المصادر ونظام تسجيل الفيديو المدعوم بالذكاء الاصطناعي ويقدّم SkyHawk AI مساحات تخزين تصل حتى 550 تيرابايت سنوياً، أي زيادة بمعدل ثلاثة أضعاف بالمقارنة مع أقراص التخزين التقليدية الخاصة بأنظمة المراقبة للتعامل مع التدفق الكبير للبيانات في بيئات أنظمة الفيديو الأمنية دون التأثير على جودة الأداء. ويجمع هذا القرص بين متطلبات عمل أنظمة الفيديو التقليدية ومتطلبات عمل أنظمة الفيديو القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وبهذا الصدد قال جيف فوكتمان، نائب الرئيس الأول لشؤون التسويق والأعمال في Seagate Technology:

 “تم تصميم أقراص SkyHawk AI 18TB من Seagate لأنظمة الفيديو الأمنية لتلبي المتطلبات المتزايدة لتخزين البيانات وترقية الأنظمة بسعة تخزين تصل إلى مستوى البيتابايت.  وقامت Seagate بإجراء تحسينات كبيرة في SkyHawk AI 18TB من حيث عمليات التشغيل والتحليل، لتوفّر وصولاً أسرع لمقاطع الفيديو الأمنية مقارنة بالنسخ السابقة”.

 وتمّ تصميم SkyHawk AI 18TB ليواكب متطلبات العمل الكبيرة في نظام تسجيل فيديو شبكي مدعوم بالذكاء الاصطناعي، ليتيح تسجيل مقاطع الفيديو وتحليلها بشكل متزامن من عدّة كاميرات، ما يقدّم للعملاء تحليلاً أكثر ذكاءً وسرعة لمقاطع الفيديو من خلال إلغاء تأخير نقل البيانات ومعالجتها. كما تتضمن خدمة استعادة البيانات الأمنية من Seagate لمدة ثلاث سنوات لتقدم للعملاء مستويات أعلى من راحة البال فيما يتعلّق بفقدان بيانات فيديوهات المراقبة وكفالة محدودة لمدة ثلاثة سنوات.

ويمكن للعملاء الاستفادة من خدمة استعادة البيانات الأمنية من Seagate لاستعادة البيانات وخدمات استبدال القرص المتقدمة، ضمن باقة واحدة فريدة من الخدمات، والتي يتم تقديمها في أحد مخابر التصميم الآمنة التابعة لشركة Seagate. 

سواء كانت المشكلة ناتجة عن عطل تقني أو فيروسات أو تخريب البيانات أو حذفها، تقدّم Seagate معدّل نجاح يصل إلى 90% في استعادة بيانات فيديوهات المراقبة. وتتيح خدمة استعادة البيانات الأمنية للعملاء إمكانية الوصول إلى فريق عالمي المستوى من خبراء استعادة البيانات، بالإضافة إلى محاولة واحدة لاستعادة بيانات مراقبة الفيديو داخل . وعند اكتمال عملية استعادة البيانات، تُرسل Seagate البيانات المستعادة إلى العميل بواسطة جهاز تخزين مشفّر لضمان أقصى درجات الأمان ولمنع أي عملية وصول غير مصرح بها.

ويتوفّر قرص SkyHawk AI 18TB حالياً بسعر 1726 درهم إماراتي للوحدة (470 دولار أمريكي للوحدة).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق