تويتر سيحذرك قبل إبداء الإعجاب بتغريدة مصنفة على أنها معلومات مضللة

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 لا تزال الشبكات الإجتماعية مثل Twitter  وفيسبوك تخوض حربا شرسة ضد المعلومات الخاطئة والتي يتم تداولها وتنتشر على منصاتها ولهذا بين الحين والآخر تقوم تلك الشبكات بإطلاق ميزات أو وظائف للحد من انتشار تلك المعلومات الخاطئة.

ولهذا أعلن موقع التغريدات تويتر Twitter  أنه سوف يحذر أي مستخدم قبل إبداء إعجابه بتغريدة تحتوي على معلومات يعتقد أنها قد تكون مضللة وغير صحيحة.

ولدى موقع تويتر إجراءات وقواعد صارمة بشأن المعلومات المضللة والتي تتمحور في الوقت الحالي حول فيروس ولقاح خاص به أو أن هناك فئة محصنة وغيرها من المعلومات التي قد تؤذي المستخدمين.

وفي السابق، كان تويتر

Giving context on why a labeled Tweet is misleading under our election, COVID-19, and synthetic and manipulated media rules is vital.

These prompts helped decrease Quote Tweets of misleading information by 29% so we're expanding them to show when you tap to like a labeled Tweet.
pic.twitter.com/WTK164nMfZ

— Twitter Support (@TwitterSupport) November 23, 2020 ">Twitter يقوم بتحذير مستخدميه عندما يحاولون إعادة التغريد لمحتوى ومعلومات مضللة وساهم الأمر في تقليل انتشار تلك المعلومات الخاطئة بنسبة 29%.

إقرأ أيضا: Snapchat يعلن عن ميزة Spotlight لمنافسة تطبيق الفيديو القصير تيك توك

وعلى ما يبدو فإن التسميات تحدث فرقا، ولهذا تتخذ الشركة خطوة للأمام في حربها ضد المعلومات المضللة من خلال تحذيرك عندما ترغب بعمل لايك على تغريدات تحتوي على محتوى غير صحيح.

وبهذا الشكل يرغب تويتر Twitter في منع وصول تلك التغريدات الغير صحيحة للعديد من المستخدمين وربما يساهم الأمر في تقليل انتشار تلك المعلومات المضللة على المنصة.

أخيرا، عندما تحاول إبداء الإعجاب بتغريدة صنفها الموقع على أنها محل خلاف، سوف تظهر رسالة تقول لك “ساعد في الحفاظ على تويتر مكانا للحصول على معلومات موثوقة” وسوف يظهر لك زرا يضم رابط لمعرفة المزيد حول الموضوع قبل الإعجاب بالتغريدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق