حذف أندرويد شهير من بلاى لتسريب بيانات مستخدميه.. اعرف التفاصيل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف تقرير لموقع TechCrunch الأسبوع الماضى أن المراسلة الشهير Go SMS Pro كشف عن البيانات الشخصية لملايين من مستخدميه، ونتيجة لذلك تمت إزالة التطبيق من متجر Google Play، إذ استشهد التقرير بالنتائج التى توصل إليها باحثو الأمن فى Trustwave بأن التطبيق كشف بيانات مشتركة خاصة - بما فى ذلك الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى - للمستخدمين.

ليس ذلك فحسب، بل يزعم أيضًا أن صانع التطبيق كان على علم بما يحدث منذ أغسطس ولكنه "لم يفعل شيئًا لإصلاح الخطأ، إذ اكتشف باحثو الأمن فى Trustwave الخلل فى أغسطس واتصلوا بصانع التطبيق مع تحديد موعد نهائى مدته 90 يومًا لإصلاح المشكلة، كما هو الحال فى الممارسة المعتادة فى الكشف عن الثغرات الأمنية لإتاحة الوقت الكافى للإصلاح.

وبعد انقضاء الموعد النهائى دون سماع رد، أعلن الباحثون علنًا، حسبما جاء فى تقرير TechCrunch إذ حاول باحثو Trustwave الاتصال بالشركة عدة مرات منذ 18 أغسطس لكنها لم تتلق أى رد، وعلى هذا النحو، لا تزال هذه الثغرة الأمنية موجودة وتشكل خطرًا على المستخدمين.

ويوصى بشدة بتجنب إرسال ملفات الوسائط التى تتوقع أن تظل خاصة أو التى قد تحتوى على بيانات حساسة باستخدام تطبيق المراسلة الشهير هذا، على الأقل حتى يقر البائع بهذه الثغرة الأمنية ويعالجها ، ووفقا لشركة Trustwave .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق