تغريم 6.1 مليون دولار فى كوريا الجنوبية.. اعرف السبب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

ووفقًا لـ Yonhap News قررت PIPC أن الشبكة الاجتماعية شاركت المعلومات الشخصية لـ3.3 مليون مستخدم كورى جنوبى من إجمالى 18 مليون مستخدم إلى شركات أخرى دون موافقة من مايو 2012 إلى يونيو 2018.

 

ووفقا لما ذكره موقع "engadget" قالت هيئة الرقابة إن شارك أسماء الأشخاص وعناوينهم وتواريخ ميلادهم وخبراتهم فى العمل وبلدهم وحالات علاقاتهم مع شركات أخرى عند تسجيل الدخول. 

 

وأضافت الهيئة أن فيس بوك كان بإمكانها مشاركة هذه المعلومات مع ما يصل إلى 10000 شركة أخرى، ومع ذلك، فإنه لا يمكن تحديد مقدار المعلومات التى تمت مشاركتها بالضبط، لأن فيس بوك على ما يبدو لم يقدم الوثائق ذات الصلة.

 

كما اتهمت PIPC الشبكة الاجتماعية بتقديم مستندات غير كاملة أو مزورة، ونفى موقع فيس بوك هذا الاتهام، مؤكدا أنه "تعاون مع التحقيق بأكمله".

 

هذه هى المرة الأولى التى يفرض فيها PIPC غرامة على الشبكة الاجتماعية، لكنها ليست المرة الأولى التى يواجه فيها فيس بوك مشكلة فى البلاد، إذ فرضت لجنة الاتصالات الكورية فى عام 2018 غرامة على الشركة بقيمة 396 مليون وون (نحو 396706 دولارات أمريكيًا) لإبطاء المستخدمين في عامى 2016 و2017، وفاز فيس بوك في المعركة القانونية ضد اللجنة، وتم إلغاء الغرامة في

 

وحكمت محكمة سيول الإدارية في ذلك الوقت بأن الغرامة كانت غير قانونية، حيث لم تكن الشركة تنوي إبطاء خدماتها في البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق