7 نصائح لحماية معلومات الشخصية خلال التسوق أونلاين فى البلاك فرايدى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعد موسم "الجمعة البيضاء" أو البلاك فرايداي واحدا من أشهر فعاليات التسوق حول العالم، ورغم توجه الكثير من المستخدمين في السابق للشراء أون لاين ولو بشكل جزئي، فإن انتشار فيروس ، دفع الكثيرين لتفضيل هذا النوع من الشراء كونها يقلل من الاحتكاك المباشر مع الآخرين، لكن المشكلة الأكبر التى قد تواجه بعض المستخدمين هو تعرضهم للخداع من قبل المحتالين، سواء كانت مواقع ويب مزيفة أو رسائل بريد إلكتروني مخادعة، والتى يحاول فيها المحتالين مجموعة متنوعة من التكتيكات لإبعاد المستهلكين عن أموالهم، وفيما يلى نعرض بعض النصائح التى تساعد على حماية بياناتك الشخصية كما يلى:

 - تجنب العروض ذات الأسعار المنخفضة للغاية على السلع التى تعرف أنها ذات مرتفع أو أن سعرها لا يتناسب تماما مع قيمتها.

- ابحث عن مواقع الويب الخاصة بالتسوق مباشرة في متصفحك وتأكد منها، ولا تضغط على الروابط في رسائل البريد الإلكتروني أو في محركات البحث.

- استخدم كلمة مرور قوية لكل حساب عبر الإنترنت، وتأكد من تحديثها بانتظام.

- قم بإنشاء حساب بريد إلكتروني خصيصًا للتعامل مع التسوق عبر الإنترنت، واستخدم أقل قدر ممكن من المعلومات الشخصية على هذا الحساب.

- تجنب استخدام أجهزة الكمبيوتر العامة أو المشاركة عند إجراء المدفوعات عبر الإنترنت.

- تأكد من تحديث الأمان الخاص بك.

- عليك إغلاق خاصية تحديد الموقع قبل القيام بعملية الشراء عبر الإنترنت، للتقليل من الضرر الذى قد يلحق بك فى حال اختراق الموقع الذى قمت بالشراء منه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق