روبوت روسى جديد لتطهير الأماكن المزدحمة..

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعتبر إنوبوليس مدينة علمية حديثة أنشئت لجمع مختصين شباب من ذوي الكفاءات العالية من كل أنحاء روسيا في سبيل تعزيز قدرات التحديث للعلوم الروسية، وقالت ريجينا تسيجانكوفا، المدير التنفيذي لشركة "روبوسوفت"، إن إنوبوليس تخطط لإنتاج 300 روبوت مطهر في عام ، سيتم إرسال بعضها إلى تركيا والإمارات العربية المتحدة، بحسب وكالة سبوتينك الروسية.

 

وأضافت تسيجانكوفا: " نريد أن نقدم مطهرا آليا تم إنشاؤه لتطهير المساحات في الأماكن المزدحمة، إنه يعمل بشكل مستقل وتحت السيطرة"، وختمت تسيجانكوفا بالقول: "في عام 2021، نخطط لإنتاج 300 روبوت، وهناك بالفعل طلبات مسبقة من تركيا والإمارات العربية المتحدة، إلا أننا نخطط لترك أغلبية الإنتاج في روسيا، فهناك طلب كبير من المطارات ومحطات السكك الحديدية والأماكن المزدحمة.

 

 

تم إنشاء العلمية "إنوبوليس" في ضواحي قازان قبل عدة سنوات، وهي منطقة صناعية وتكنولوجية متقدمة فيها نحو أربعة آلاف مقيم، وهي تضم جامعة روسية تتركز تخصصاتها في علوم الحاسوب والروبوت.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق