لحاملي هذه الهواتف.. توقف عمل "واتساب" عن ملايين المستخدمين بدءا من

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يتوقف واتساب عن العمل على الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة تشغيل أقدم من iOS 9 وAndroid 4.0.3 بداية من 1 يناير ، ويصبح تطبيق الدردشة غير متوافق مع الهواتف القديمة، وهذا يعنى أن المستخدمين سيكونون بحاجة إلى التحديث إلى نظام تشغيل أحدث لمتابعة استخدام واتساب.اضافة اعلان

وتعد هذه الخطوة جزءًا من نهج الشركة الخاص بالتخلص من الأجهزة القديمة التي تعمل بأنظمة تشغيل قديمة ولا تتوافق مع آخر تحديثات الأمان لتطبيق الدردشة.

ففى العام الماضى، أصبح واتس آب غير متوافق مع الهواتف الذكية التى تعمل بنظام iOS 8 أو أقدم وهواتف أندرويد بإصدار 2.3.7 أو أقدم، بحسب وكالات الأنباء.

وهناك قائمة بالهواتف الذكية التي لن تدعم واتساب  بحلول نهاية هذا العام، ومعرضة لتوقف الخدمة بها..

- أجهزة iPhone التى ستفقد إمكانية الوصول إلى واتس آب فى عام 2021:

لن يكون بإمكان هواتف آيفون الأقدم من iPhone 4 تشغيل تطبيق واتس آب اعتبارًا من اليوم، حيث يحتاج المستخدمون إلى iOS 9 أو إصدار أحدث على الأقل لمتابعة استخدام تطبيق الدردشة.

وإذا كنت تتساءل عن هذه الأجهزة فالقائمة تشمل:

iPhone 4S و iPhone 5 و iPhone 5S و iPhone 5C و iPhone 6 و iPhone 6S و iPhone 7 series و iPhone 8 series و iPhone X و iPhone XS series و iPhone XR و iPhone SE وسلسلة iPhone 11 وأحدث تشكيلة iPhone 12.

- هواتف Android التى لن يمكنها استخدام واتساب:

الهواتف التى لا تعمل بنظام  Android 4.0.3 ستفقد الوصول إلى واتس آب، وتشمل هذه الطرازات مثل HTC Desire و LG Optimus Black و Motorola Droid Razr و S2 ، من بين نماذج أخرى تم إطلاقها فى عام 2012 تقريبًا.

ويستمر بعض المستخدمين فى استخدام واتساب على هواتفهم الذكية القديمة حيث قد تكون أنظمة التشغيل الخاصة بهم  تلقت تصحيحًا مع تحديث، ومع ذلك بالنسبة للآخرين، فإن الخيار الوحيد هو التخلص من الهاتف القديم وشراء ذكي جديد تمامًا بشرط عدم إمكانية ترقية هاتفهم إلى إصدار أحدث من نظام التشغيل.

إذا كنت لا تعرف نظام التشغيل الذى يعمل به هاتفك الذكى الذى يعمل بنظام Android أو iOS ، فيمكنك التوجه إلى الإعدادات وتنفيذ الإجراءات التالية:

مستخدمو Android: الإعدادات> حول النظام أو حول الجهاز.
مستخدمو iPhone: انتقل إلى الإعدادات> عام> المعلومات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق