توقعات بارتفاع عملة البيتكوين لـ146 ألف دولار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
توقع JPMorgan ًا جريئًا طويل الأجل لعملة بيتكوين، مدعيًا أن العملة المشفرة يمكن أن ترتفع إلى 146 ألف دولار لأنها تنافس الذهب بصفتها عملة بديلة.اضافة اعلان

ولكن هناك مشكلة، إذ تبلغ القيمة السوقية لعملة بيتكوين – المحسوبة بضرب السعر في العدد الإجمالي للعملات المعدنية المتداولة – حاليًا أكثر من 575 مليار دولار.

ووفقًا لبنك JPMorgan، يجب أن ترتفع بمقدار 4.6 مرة لتتوافق مع 2.7 تريليون دولار من استثمارات القطاع الخاص في الذهب.

ولكي تصل القيمة السوقية لعملة بيتكوين إلى هذا المستوى، يجب أن تنخفض تقلبات أسعارها بشكل كبير لمنح المستثمرين المؤسسيين الثقة المطلوبة للقيام بمراهنات كبيرة. 

وكتب المحللون الاستراتيجيون في JPMorgan: هذا الاتجاه الصعودي طويل الأجل المستند إلى معادلة القيمة السوقية لعملة بيتكوين مقابل الذهب لأغراض الاستثمار مشروط بتقلب عملة البيتكوين مع تقلبات الذهب على المدى الطويل.

ويختلف الارتفاع الحالي لعملة بيتكوين اختلافًا ملحوظًا عن فقاعة أواخر عام 2017 التي جعلتها تقترب من 20 ألف دولار، لتهبط إلى 3122 دولار في العام التالي، وذلك لأن المستثمرين بدأوا بالشراء، ُنظر إلى هذا على أنه تعزيز ثقة مهم للأصل الرقمي.

ويرى المشككون أن ارتفاع عملة بيتكوين لعام – الذي شهد تقدمًا بأكثر من 300 في المئة – يذكرنا بحركة السوق لعام 2017، ويرونها كأصل مضاربة بلا قيمة جوهرية، كما أنها تعتبر فقاعة من المحتمل أن تنفجر في مرحلة ما.

ومع ذلك، يقول JPMorgan: ليس هناك شك في أن التدفق المؤسسي إلى بيتكوين هو ما يميز 2020 عن 2017، ومن غير المحتمل أن يحدث تقارب في التقلبات بين بيتكوين والذهب بسرعة، ويستغرق ذلك عدة سنوات.

وأضاف: يعني هذا أن السعر المستهدف النظري لعملة بيتكوين فوق 146 ألف دولار يجب اعتباره هدفًا طويل الأجل، وبالتالي هو هدف سعري غير مستدام لهذا العام.

ويستخدم العديد من المستثمرين المؤسسيين أدوات استثمار، مثل Grayscale Bitcoin Trust، بصفتها وسيلة لشراء العملة الرقمية.

ووفقًا لبنك JPMorgan، فقد تدفق أكثر من 3 مليارات دولار إلى Grayscale Bitcoin Trust منذ منتصف شهر أكتوبر بينما تراجعت صناديق الذهب المتداولة في البورصة بمقدار 7 مليارات دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق