ظهور معالج من سلسلة Intel Alder Lake-S أثناء عمله على ذواكر DDR5!

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جميعنا نعلم أن Intel تعمل في الوقت الحالي على معالجات Alder Lake-S الجديدة، والذي يأتي أحدها بـ 16 نواة لكي يعمل مع ذواكر الـ DDR5 العشوائية التي لم يتم إطلاقها بعد كما رأينا على منصة SiSoftware. هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها معالج من معالجات Alder Lake-ٍS على هذا الموقع، لكنها المرة الأولى التي نرى فيها المعالج يعمل مع ذواكر الـ DDR5.

المسرب الشهير @momomo_us إكتشف هذا بعد دخوله على قاعدة البيانات الخاصة بـ SiSoftware. ما نراه هو معالج يأتي بـ 16 نواة مع 32 خيط من خيوط المعالجة، أساسي وهو 1.8 جيجاهرتز مع تردد يصل إلى 4.0 جيجاهرتز، وهذا أعلى من الذي رأيناه في سجلات SiSoftware من قبل بـ 400 ميجاهرتز في التردد الأساسي.

قد يكون عدد الخيوط غير صحيح، وهذا لأن معمارية Alder Lake-S توفر تصميم هجين، مما يعني أن الثمانية أنوية التي تعمل بأعلى أداء ستأتي بتعدد الخيوط. إن قمنا بعملية حسابية بسيطة، سنجد أنه من المفترض أن تأتي هذه الشريحة بـ 24 خيط فقط لا غير. الذواكر المخفية تم تقسيمها في المرحلة الثانية على عشر أجزاء، وكل جزء يأتي بـ 1.25 ميجابايت. المرحلة الثالثة لم يتم تقسيمها، بل تأتي بـ 30 ميجابايت بدون أي تجزئة.

الذواكر التي تم استخدامها مع هذا المعالج تأتي بمواصفات الـ PC76800 DDR. أي نعم، لا نجد هذه الذواكر بعد، لكن في الأغلب ما تم استخدامه بالفعل هو ذواكر الـ PC5-38400 التي توفر ترددات الـ 4800 ميجاهرتز. رأينا أيضاً بعض التفاصيل الخاصة بالمعالج الرسومي المدمج في هذا الجهاز والذي يأتي بـ 32 وحدة حوسبة بـ 265 وحدة للتظليل بتردد 1.5 جيجاهرتز.

من المقرر أن يتم الإعلان عن هذه المعالجات قبل نهاية العام الحالي، لكن دعونا نتذكر أن هذه مجرد تقارير مبدأية ولا تعكس المنتج النهائي بعد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق