تعرف على أغرب 10 ألعاب حظى بها عام

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في منتصف جميع الأسماء الكبيرة والألعاب الرائجة لعام ، هُناك ألعاب نجمها خافت ، هذه هي الألعاب التي تعتبر لمسة من الجانب الغريب ، إما أن تغامر خارج تعريفات النوع النموذجي أو تقدم عوالم وقصص غير تقليدية لتضيع فيها ، لتأخذ نظرة فاحصة عزيزي القارئ ، تعرف على 10 ألعاب غريبة لعام 2020 وما الذي يجعلها تستحق اللعب.

Kentucky Route Zero

كثيرا ما يقال أن مغامرة Kentucky Route Zero ستنتهي مؤخرًا هذا العام مع الإصدار الذي طال انتظاره من الحلقة 5 ، حيث ترى القصة سائق شاحنة Conway يبحث عن الطريق الغامض لإجراء التسليم ، خلال الطريق السريع ، واجه عددًا لا يحصى من الشخصيات بينما تتمايل الحبكة بين الظواهر السحرية ، والمناظر اللطيفة ، وغير ذلك الكثير ، الوجهة ليست الهدف الرئيسي لـ Kentucky Route Zero ؛ الرحلة غير شفافة وكثيفة في كثير من الأحيان في رمزيتها ، لكن التجربة الكلية تبقى معك بطريقتها الخاصة.

I AM Dead

لعبة I AM Dead هي لعبة تدور حول الموت ، يتعلق الأمر في الواقع بأمين المتحف “موريس لوبتون” الذي توفي مؤخرًا ، ومع ذلك ، من المقرر أن ينفجر بركان في جزيرة Shelmherston والأمر متروك لـ”موريس” ، جنبًا إلى جنب مع شبح كلبه “سباركي” ، من خلال المغامرة عبر الجزيرة واكتشاف أشباح مختلفة ، باستخدام رؤية الأشعة السينية لتشريح المناطق المحيطة وتجميع اللغز الكبير للجزيرة في مع إجراء عيش لحظات مبهجة طوال الوقت من مغامرة وألغاز واستكشاف وروح الدعابة الحاضرة بتوازن ، I AM Dead هو عنوان ساحر بفرضية غير تقليدية.

Mad Rat Dead

يُمنح الجرذ الذي يقتل على يد عالم بشري الفرصة للعودة إلى الوراء لمدة 24 ساعة لتغيير ما حدث ، يفعل ذلك عن طريق الاندفاع والانطلاق على الإيقاع ، ومحاربة الكوابيس ، بينما يتحدث قلبه إليه ، أفضل وصف للجمالية هي ” الـ grunge الملونة” ، طريقة اللعب بعيدة كل البعد عن أعمال Nippon Ichi Software الأكثر تركيزًا على عنصر الـ RPG.

لكن هناك بساطة جميلة في كل ذلك ، إنها تجربة شبيهة بألعاب الأركيد تشجع التوقيت والإتقان ، تم إصدار Mad Rat Dead على PS4 و Switch في أكتوبر الماضي ، ولم تضيء المخططات لها تمامًا ولكن مظهرها الفريد وأسلوب لعبها القوي يستدعي الانتباه بالتأكيد ، سواء لعشاق ألعاب المنصات أو الإيقاع.

Maneater

ظاهريًا ، تبدو Maneater ليست غريبة أو شيئاً من هذا القبيل ، لكن تحت السطح … حسنًا ، هذا ما هو يجب ذكره ، يبدأ اللاعب كسمك قرش صغير يسعى للانتقام من “Scaly Pete” لقتله أمه ، ومحاربة الحيوانات المفترسة في كل منطقة والتطور بطرق مختلفة ، يتضمن ذلك هيكلًا عظميًا خارجيًا للاصطدام بالسفن وتمزيقها بوحشية خالصة ؛ هناك قدرات تجعلك من الممكن أن تسمم الأعداء ؛ وقدرات تصعق الأعداء بالكهرباء ، هناك قدر كبير من التخصيص المتضمن ولكن الكثير سوف يتدفقون على المشهد الهائل المتمثل في التقلب في الهواء ، واستهلاك كميات هائلة من الأسماك والبشر ، وإحداث فوضى في المحيط.

13 Sentinels: Aegis Rim

طورت Vanillaware أفضل لعبة لها على الإطلاق وهي 13 Sentinels: Aegis Rim ، نظرًا لطبيعة الإستوديو و ليس فقط للعبة نفسها ، ولكن أيضًا للمطور ومخرجات اللعبة ككل ، قد لا تفهم أهمية ذلك ، ولكن 13 Sentinels هي بسهولة واحدة من أفضل ألعاب لعام 2020.

من الواضح أننا نشعر أنها تستحق هذا النوع من النجاح التجاري الذي يبدو متوافقًا مع نجاحها الحاسم ، وعلى الرغم من أنها لم تحقق هذا المستوى تمامًا من النجاح ، إلا أنها لا تزال تجتاز عدد من المبيعات بشكل جيد ، في العام الجديد ، أكد الناشر Atlus أن 13 Sentinels: Aegis Rim باعت الآن أكثر من 300 ألف وحدة في جميع أنحاء العالم ، إنها لعبة جريئة ، وطموحة ، وفريدة من نوعها و تجربة غنية لا مثيل لها تمامًا في السوق ، وغني عن القول ، نوصي بالتأكيد بوضع يديك على اللعبة إذا استطعت.

Ikenfell

تبدو لعبة تقمص الأدوار التكتيكية القائمة على هذا العنصر و بشدة مع بعض الرسومات القديمة ، ولا تعتمد على القدرات السحرية بل تعتمد على التوقيت في القتال … أمرًا طبيعيًا ، لكن Ikenfell تقع أحداثها في مدرسة سحرية ، تركز على ستة طلاب يتعاملون مع جميع أنواع التهديدات ، من الأرواح إلى المعلمين ، من خلال إجراء مقارنات بين Paper Mario و The Thousand Year Door ، جنبًا إلى جنب مع Steven Universe مع نفس المؤلفين في هذا المشروع ، فإن Ikenfell بالتأكيد لن تفوز ومع ذلك ، فإنها تقدم قصة ممتعة وعاطفية تمامًا قد يتردد صداها لدى اللاعبين.

Yakuza: Like A Dragon

اكتسبت سلسلة Yakuza معجبين مخصصين في الغرب على مدار السنوات القليلة الماضية ، لكن Like A Dragon تمثل خطوة جديدة جريئة ، بالانتقال من لعبة أكشن إلى لعبة تقمص أدوار قائمة على الـ RPG ، تقدم Like A Dragon بطلًا جديدًا ، وهو Yakuza والمعروف أيضاً بـ Ichiban Kasuga.

تتمتع Yakuza بعلامة تجارية فريدة من الفكاهة لا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر ، ويبدو أن Like A Dragon تعمل على زيادة الرشفة ، يمكنك استدعاء جراد البحر الذي يحمل سكينًا لهجوم خاص ، ولعب ألعاب صغيرة مثل سباق صغيرة مع قاذفات صواريخ ، و “نظام العمل” الكلاسيكي هو في الواقع وظائف مناسبة لطوكيو الحديثة ، مثل “Club Host” أو “Idol” ، كونها إعادة تمهيد ناعمة للسلسلة فإن Yakuza: Like A Dragon هو المكان المثالي للقفز على متن السلسلة الطويلة.

12 Minutes

12 Minutes هي في الأساس Groundhog Day .. تلك العبارة مستمدة من خرافة “بنسلفانيا” الهولندية ، تحكي عن أنه إذا كان جرذ الأرض يخرج من جحره في هذا يرى ظله بسبب الصافي ، فسوف يتراجع إلى وكره وسيستمر الشتاء لمدة ستة أسابيع أخرى ؛ أما إذا لم ير ظله بسبب الغيوم ، فسيأتي الربيع مبكرًا.

اللعبة حدثت خلال 12 دقيقة فقط وتضمنت جريمة قتل ، أنت تلعب دور رجل يعيش مع زوجته في شقة ، عندما يصل ضابط شرطة ، يتهم الزوجة بقتل والده ، ويشرع في ارتكاب جريمة قتل بنفسه ، اللعبة عبارة عن سلسلة من لعب تلك الـ 12 دقيقة ، في الوقت الفعلي ، مرارًا وتكرارًا ، في محاولة للعثور على معلومات جديدة ومعرفة ما يحدث ، ثم إنقاذ عائلتك ، إن وسيلة التحايل التي تبلغ مدتها 12 دقيقة هي فكرة فريدة بشكل لا يصدق ، وسيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت تؤتي ثمارها حقًا في النهاية بالنسبة إليك أم لا.

Who’s Your Daddy؟

هل تساءلت يومًا عن شعورك بأن تكون أبًا جديدًا ولديه طفل ماكر يزحف في الأرجاء ويواجه كل أنواع المشاكل؟ أو ربما نسيت كيف يكون الحال عندما تكون ذلك الطفل وتريد أن تعيش التجربة من جديد … حسنًا ، Who’s Your Daddy هو في الأساس محاكي فوضى الأبوة والأمومة.

اللعبة عبارة عن لعبة متعددة اللاعبين 1 ضد 1 ، يلعب أحد اللاعبين دور الأب ، ويحرك الأشياء ويراقب الطفل ويحاول الحفاظ على سلامته وصحته ، اللاعب الثاني هو الطفل وعليه ببساطة أن يفعل كل ما يلزم للموت ، سواء كان ذلك يتعلق بإدخال شوكة في منفذ طاقة أو وضع نفسه في الفرن أويجعل بطنه مليء بالبطاريات والكلور ، هذا أمر يعود إلى لاعب الأطفال المجتهد هذا ، لعبة Who’s Your Daddy متاحة على Steam.

Bugsnax

منذ البداية ، بدت Bugsnax وكأنها مغامرة غريبة على غرار روح مرعبة وراء حجاب كرتوني لطيف ، وعلى الرغم من أن القصة الفعلية ليست مرعبة للغاية ، إلا أن هذا لا يجعل الفرضية الأساسية للعبة أقل تعقيدًا ، أنت صحفي تغامر بالذهاب إلى جزيرة Snaktooth سعياً وراء Lizbert Megafig ، هنا يكتشف اللاعب Bugsnax ، المخلوقات التي هي جزء من الحشرات ، وجزء من الوجبة الخفيفة ، واستهلاكها سيحول جسد الشخص إلى تلك الوجبة الخفيفة ، لذلك من الواضح أنك تتجول كي تلتقط الـ Bugsnax لتجمع مواطني Snaxburg معًا للعثور على Lizbert واكتشاف الأسرار المروعة التي تكمن تحتها ، ما أسوأ ما يمكن أن يحدث؟

نتمنى ألا نحظى بأي شئ غريب بشكل عام هذا العام ، و أخبرني رأيك في التعليقات عن اللعبة التي أعارت إنتباهك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق