AutoX تطرح الأجرة الآلية في

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد الكثير من الاختبارات، أصبح من الممكن الآن أن ركوب الأجرة الآلية دون سائق في بفضل AutoX، التي أصبحت الشركة الأولى في البلاد التي تقدم رحلات عامة في المركبات الذاتية القيادة دون سائق السلامة.

وتحتاج إلى الاشتراك في تجريبي في شنتشن واستخدام أرصدة العضوية، لكن بعد ذلك يمكنك ركوب سيارة (كرايسلر باسيفيكا) Chrysler Pacifica المعدلة للسفر عبر دون رؤية إنسان آخر.

ويتم استدعاء باستخدام عام يمكنه استدعاء كل من النقل التشاركي التي يقودها الإنسان وسيارة الأجرة الآلية دون سائق، ويتم الإشراف على الرحلات بواسطة مركز العمليات عن بُعد في شنتشن.

وكما هو الحال مع Waymo One، هناك مساعدة إذا احتجت إليها، ويمكنك التحدث إلى مندوبي دعم العملاء إذا كانت لديك أسئلة أو تحتاج إلى مساعدة.

وتعد شنتشن خامس أكبر مدينة في الصين، مع أكثر من 12 مليون شخص، وأصدرت AutoX جديد باللغة الإنجليزية يعلن أن خدمة سيارات الأجرة الآلية مفتوحة للجمهور في الصين.

وتبدو AutoX، الممولة من مجموعة علي بابا، حريصة على الترويج لقدرة سيارة الأجرة الآلية دون سائق على التعامل مع ظروف العالم الحقيقي بعد عدة أشهر من اختبار الضغط.

ويظهر الفيديو سيارة كرايسلر باسيفيكا تتنقل في المنعطفات اليسرى، وتلتف حول المركبات المتوقفة، وتتجاوز السيارات عبر الطرق ذات المسارين، وتتوقف للمشاة وراكبي الدراجات.

وتستخدم المركبات مزيجًا من LiDAR والرادار واستشعار النقاط العمياء للتعرف على بيئتها، وهذا يؤهلها لتكون مستقلة من المستوى 4، وكل هذا مع عدم وجود سائق في المقعد الأمامي.

ولا تزال سيارة الأجرة الآلية دون سائق بالكامل نادرًا جدًا في أي مكان في العالم، وتتطلب مزيجًا من التكنولوجيا المحسنة والتنظيم المحدث قبل أن تصبح شائعًا نسبيًا.

ويوضح الفيديو وجود مناطق مخصصة لركوب سيارة الأجرة الآلية دون سائق والنزول منها في شنتشن، حيث تعدل الصين المدن البشرية لتسهيل القيادة بالنسبة لتقنية الرؤية الحاسوبية.

وتقدمت AutoX بطلب لاختبار تقنيتها على طرق كاليفورنيا، وتحتاج الولايات المتحدة وأوروبا إلى العمل معًا بشأن المركبات الذاتية القيادة، وتشجيع النمو بطريقة منظمة، أو المخاطرة بالتنازل عن المستقبل للصين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق