ريم الهاشمي: إكسبو تجربة ملهمة تحقق تطلعات العرب

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بالإمارات، إن إكسبو حدث استثنائي للمنطقة العربية، يعزز جسور تواصلها مع العالم.

وأضافت الهاشمي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، أن الحدث العالمي الذي يقام  في المنطقة لأول مرة يركّز على أهمية التنمية الاقتصادية المستدامة عبر تعزيز الابتكار وتمكين الشباب والعمل على إيجاد حلول لأبرز تحديات عصرنا، بما يحقق أثرا إيجابيا من أجل مستقبل أفضل للمنطقة والعالم.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في حديث لصحيفة الأهرام المصرية، نعمل منذ الفوز بحق استضافة إكسبو الدولى فى دولة على تنظيمه فى هذا الإطار الاستثنائي، لكي نقدم للعالم تجربة مُبهرة وملهمة، تحقق تطلعات المنطقة، وتُعبّر عن هُويتها، وتُبرز قدراتها وطاقاتها أمام العالم، وفي الوقت ذاته تُسهم في إيجاد حلول لتحدياتها وتكون إنجازا جديدا تفخر به كل شعوب المنطقة.

وتابعت: "اكتملت جميع الإنشاءات الدائمة التابعة له مع نهاية عام ، بما فى ذلك أعمال الإنشاءات. وقد أُزيحَ الستار عن بوابات دخول إكسبو العملاقة المصنوعة من ألياف الكربون في فبراير 2020. وبلغ عدد ساعات العمل في الموقع أكثر من 220 مليون ساعة عمل حتى نهاية شهر أكتوبر 2020"

وعن أهمية المشاركة المصرية قالت، تجمعنا لقاءات كثيرة بالقائمين على ملف المشاركة المصرية في إكسبو 2020 دبي، وهي لقاءات مثمرة دائما".

وأضافت: "جميعا لدينا إصرار على أن تكون مشاركة من أفضل المشاركات في هذا المحفل العالمي".

وتابعت: ناقشت مع نيفين ﺟﺎﻣﻊ وزيرة التجارة والصناعة المصرية خلال تفقدها للجناح المصر ى فى إكسبو 2020 دبي في منتصف نوفمبر الماضي مشاركة مصر واستعداداتها، وما ستقدمه للعالم فى أثناء الحدث الدولي.

كما تم الأمور التي من شأنها تحقيق أقصى استفادة ممكنة لمصر من هذه المشاركة المتميزة.

وقالت: تناول اللقاء أيضا الجهود التي تقوم بها الإمارات وإمارة دبي والقائمون على تنظيم الحدث الدولي من أجل تسهيل مشاركة مصر والدول والمؤسسات المختلفة وتنظيم إكسبو دولي استثنائي يليق بمكانة المنطقة العربية في العالم".

وعن تأثير جائحة قالت الهاشمي، ستظل صحة وسلامة جميع المشاركين في إكسبو 2020 دبي في مقدمة أولوياتنا دائما. ويتأكد هذا في التزامنا الصارم بتوجيهات حكومة دبي والتوصيات الصادرة عن ، ووقاية المجتمع ومنظمة الصحة العالمية والجهات الأخرى المعنية باتخاذ التدابير الوقائية اللازمة، فى مواقع العمل ومكاتبنا.

وشددت على أن إكسبو  دبي سيكون أحد المواقع الأكثر اتصالا فى العالم، مدعوما بشبكات الجيل الخامس المتطورة والذكاء الاصطناعى وإنترنت الأشياء والروبوتات والواقع المعزز.

وستسهم التقنيات المتطورة التى يقدمها الشركاء الرسميون فى تقديم تجربة رقمية استثنائية للزوار فى فترة الحدث الدولي.

وقالت"يستعين إكسبو 2020 بقوة الذكاء الاصطناعى لتقديم تجربة سلسة وآمنة لزوار الموقع،و يشمل هذا استخدام برمجيات متخصصة للمحاكاة وتحليل المعلومات، من أجل التنبؤ بحركة الحشود وتتبعها وتحليلها ووضع التصورات اللازمة لإدارتها فى أنحاء الموقع"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق