سياسة خصوصية «واتساب» الجديدة والهجرة إلى البدائل

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بداية يناير الماضي قام تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك بإشعار المستخدمين بحدوث تغيير في سياسة الخصوصية والشروط والأحكام الخاصة بالتطبيق، وطلب منهم إما الموافقة على السياسة الجديدة – قبل الموعد المقرر لتطبيق هذه التغييرات في 8 فبراير – أو حذف حساباتهم وخسارة الوصول إلى التطبيق الشهير. وتوضح الرسالة التي وصلت إلى المستخدمين أن التغييرات الرئيسية بسياسة الخصوصية ستؤثر على كيفية معالجة واتساب لبياناتهم، وكيف يمكن للشركات استخدام الخدمات المستضافة على لتخزين وإدارة محادثات واتساب الخاصة بهم، وكيف ستقوم شركة واتساب بمشاركة بيانات المستخدمين مع فيسبوك قريبًا لتقديم تكامل أعمق بين جميع منتجات هذا الأخير. وبعد نزوح الملايين من المستخدمين إلى التطبيقات البديلة قررت واتساب يوم 15 يناير تأجيل موعد هذا القرار إلى شهر مايو موضحة أنه قد حدث سوء فهم كبير من المستخدمين.

وقد وضعت هذه التغييرات الجديدة المستخدمين بين خيارين (قبل تأجيل تطبيق القرار)، إما الموافقة على مشاركة بيانتهم الموجودة على تطبيق واتساب مع فيسبوك أو التوقف عن استخدام التطبيق. وفي حالة موافقة المستخدم ستتم مشاركة البيانات التالية بشكل تلقائي مع شركات فيسبوك الأخرى طبقا لنص سياسة الخصوصية الجديدة:

• معلومات الاستخدام وسجلات الأداء: مثل المعلومات ذات صلة بالخدمة وتشخيص الأعطال والأداء. ويتضمن ذلك المعلومات حول نشاطك (بما في ذلك كيفية استخدامك لخدمات واتساب، وإعدادات الخدمات، وكيفية تفاعلك مع الآخرين عبر استخدام خدمات واتساب (بما في ذلك معدل تفاعلك مع نشاط تجاري)، ووقت أنشطتك وتفاعلاتك ومعدل تكرارها ومدتها)، وملفات سجلات الأداء وتقارير وسجلات التشخيص والأعطال وموقع الويب والأداء. ويتضمن ذلك أيضًا معلومات عن الوقت الذي قمت فيه بالتسجيل لاستخدام خدماتنا، والخصائص التي تستخدمها مثل المراسلة أو المكالمات أو الحالة أو خصائص المجموعات (بما في ذلك اسم المجموعة، وصورة المجموعة، ووصف المجموعة)، أو عمليات الدفع، أو خصائص الأنشطة التجارية، وصورة الملف الشخصي، ومعلومات خاصية "حول"، والمعلومات عن حالة اتصالك بالإنترنت، ووقت آخر استخدام لخدماتنا ("آخر ظهور") ووقت آخر تحديث لمعلومات خاصية "حول".

• معلومات الجهاز والاتصال: تجمع الشركة المعلومات الخاصة بالجهاز والاتصال عندما تقوم بتثبيت خدماتها أو الوصول إليها أو استخدامها. ويتضمن ذلك معلومات مثل نوع الجهاز ومعلومات نظام التشغيل ومستوى البطارية وقوة الإشارة وإصدار التطبيق ومعلومات المتصفح وشبكة الهاتف المحمول ومعلومات عن الاتصال (بما في ذلك رقم الهاتف، ومشغل شبكة الهاتف المحمول أو مزود خدمة الإنترنت)، واللغة والمنطقة الزمنية، وعنوان IP، ومعلومات عمليات الجهاز، والمعرفات (بما في ذلك معرفات منتجات فيسبوك الفريدة المرتبطة بنفس الجهاز أو الحساب).

• معلومات الموقع الجغرافي. تقوم الشركة بجمع واستخدام معلومات الموقع المحدد بدقة من جهازك بإذن منك عندما تختار استخدام الخصائص المتعلقة بالموقع، على سبيل المثال عندما تقرر مشاركة موقعك مع جهات الاتصال لديك أو المواقع القريبة أو المواقع التي شاركها الآخرون معك. وحتى إذا كنت لا تستخدم خصائصنا المتعلقة بالموقع، فالشركة تستخدم عناوين IP ومعلومات أخرى مثل رموز منطقة رقم الهاتف لتقدير موقعك العام (على سبيل المثال، والبلد). كما تستخدم معلومات موقعك لأغراض تشخيص الأعطال والتعليمات التصحيحية.

• معلومات أخرى موضحة في قسم سياسة الخصوصية بتسميات مثل "المعلومات التي نجمعها" أو "التي تم الحصول عليها بناءً على إشعار لك أو بناءً على موافقتك".

قد يهمك ايضا

تعرف على أهم 5 أسئلة شائعة تدور حول سياسة واتساب الجديدة

واتساب يصر على اعتماد سياسة الخصوصية المثيرة للجدل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق