----

قريبا.. بريطانى على سطح القمر بعد اتفاق وكالة الفضاء الأوروبية مع ناسا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تسعى بريطانيا حاليا لوصول أول مواطن لها إلى سطح القمر، حيث بدأت شراكة بين وكالة ناسا ووكالة الفضاء البريطانية تمهد الطريق للمملكة المتحدة لإرسال رائد فضاء فى مهمة قمرية لأول مرة.

 

ووفقا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يأتى هذا الاتفاق فى الذكرى الخمسين لإطلاق رحلة أبوللو 11، قبل أيام فقط من اللحظة التى وصل فيها نيل أرمسترونج إلى سطح القمر.

 

كما تم الإعلان عن الاتفاقية فى خطاب لوزير العلوم كريس سكيدمور فى مركز تبادل السياسات فى لندن حول تبنى عصر الفضاء الجديد، الذى قال إن بريطانيا على بعد خطوة واحدة من الوصول لسطح القمر.

 

وأضاف سكيدمور: "نحن نعلم أن إعلان مع وكالة ناسا يوفر سياقًا دوليًا أوسع، لذلك أعتقد أنه إعلانًا مهمًا سيساعد على تمهيد الطريق للمشاركة المستقبلية".

 

وقالت وكالة الفضاء البريطانية إنها تدرك الفوائد العلمية للبعثات إلى القمر والدور المهم الذى سيلعبه قطاع الفضاء التجارى فى تقديم الخدمات على سطح القمر وفى المدار، وأن المهمات القمرية الأخرى يمكن أن تضع أساسًا لمزيد من السفر إلى الفضاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق