مصري مجانى للوقاية من .. تعرف عليه

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد د. محمد فايق رئيس إحدى الشركات فى قطاع الاتصالات عن تطوير مجانى باللغة العربية على متجرجوجل بلاى لإرشادات من فيروس تحت اسم «اطمن - حمايتك من كورونا» بهدف توعية المجتمع وتسليط الضوء على الالتزام بالتدابير الاحترازية مشيرا إلى أن التطبيق تم تزويده أيضا بتقنية للتعرف على نمط حياة المستخدم سواء كان ربة منزل أو طالب جامعى أو موظف وتحديد سلوكيات الوقاية من خطر الإصابة بالعدوى بالإضافة إلى دمج استبيان لوزارة الصحة يشتمل على أسئلة عن أعراض فيروس كورونا ويتم توجيه الشخص بعد الإجابة للعزل المنزلى أو الاتصال بالخط الساخن 105، مقدرا إجمالى عدد عمليات التطبيق بـأكثر من 28 ألف عملية محليا وعربيا.

وكشف فايق عن حصول الشركة على تمويل من مستثمر محلي بقيمة 5 ملايين جنيه بهدف زيادة رأسمالها والتوسع حجم أعمالها في البلدان العاملة بها حيث تستهدف الوصول بحجم استثماراتها إلى 30 مليون جنيه بنهاية العام الجارى. موضحا أن شركته تستهدف التركيز بقوة على الصحة الرقمية ditigal health لمواكبة التطور التكنولوجى والمتغيرات العالمية داخل القطاع خاصة أن الشركة تولى حاليا اهتماما كبيرا بملف التحول الرقمى وكيفية مساعدة مقدمى خدمات الرعاية الصحية وعلى رأسهم الأطباء فى هذا الشأن متابعاً أن رقمنة القطاع الصحى يرتبط بكافة عناصر المنظومة الصحية بداية من شركات خدمات الاتصالات مرورا بالمستشفيات والحكومة والجهات التنظيمية إلى جانب المؤسسات التعليمية الطبية وصولا إلى المريض نفسه والذى يعتبر فى قلب هذه المنظومة المتكاملة.

أضاف أن الشركة لديها تواجد بشكل رئيسي في كل من العربية وسنغافورة كما تخطط للتوسع بحلول منتصف بعدد من البلدان الأفريقية ومنها كينيا وأوغندا ونيجيريا من خلال عقد شراكات مع مزودى الخدمة هناك بهدف دعم احتياجات المنظومة الصحية وطبيعة المستخدمين.

حيث تعمل فى مجال حلول التكنولوجيا الطبية والأنظمة الصحية الإلكترونية سواء تطبيقات على أجهزة الهواتف المحمولة أو الويب أو إدارة مستشفيات وتحليل بيانات health care analytics والذكاء الاصطناعى AI.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق