الاتصالات يلتقي مجموعة من خريجى مبادرة "مستقبلنا.. رقمي"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجموعة من خريجى مبادرة "مستقبلنا.. رقمى" التى أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتأهيل الشباب لسوق العمل الحر والعمل عن بعد. 

تناول اللقاء أثر المبادرة على مسارهم المهنى وقدرتهم على الوصول لفرص العمل المستقل على منصات العمل الحر العالمية شركاء المبادرة؛ وذلك بحضور نماذج من الشباب بمقر الوزارة بالقرية الذكية، وبمشاركة مجموعات أخرى من خريجى المبادرة بالمحافظات من خلال عبر تقنية الفيديوكونفرانس فى كل من مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال بالقرية الذكية، ومقرات مراكز ابداع الرقمية بالمنصورة، والمنوفية، وسوهاج، والمنيا، وقنا، بالإضافة إلى مشاركة نحو ألف مهنى مستقل من خريجى المبادرة عبر الإنترنت للتفاعل إلكترونيا مع اللقاء.

حضر اللقاء؛ المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، و شيرين الجندى مساعد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، ود. حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجى وصناعة الإلكترونيات والتدريب، والمهندسة
 إيمان رسلان المدير الإقليمى لقطاع الأعمال بشركة يوداسيتى العالمية، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة يوداسيتى العالمية.

فرص عمل 
وخلال اللقاء دار حوار مفتوح بين د. عمرو طلعت والشباب؛ حيث أكد الوزير على أن المبادرة ضمن  محور بناء القدرات الذى يعد أحد ركائز استراتيجية متكاملة تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء مصر الرقمية؛ مشيرا الى أن هدف المبادرة هو خلق فرص عمل متميزة للشباب لا ترتبط بالحدود الجغرافية فى ظل تنامى اقتصاد العمل الحر والأعمال المستقلة Gig economy حيث يتزايد الاهتمام العالمى بإتاحة فرص عمل رقمية عبر الحدود واتجاه العديد من الدول نحو الاعتماد على تعهيد الأعمال للمهنيين المستقلين خارج الحدود بدلا من استقطابهم للداخل بما يمثل عبء على مرافق وخدمات دولهم، وبالتالى تعمل الوزارة على بناء كوادر مؤهلة للمنافسة فى هذه الصناعة الواعدة؛ موضحا أن فاعلية هذه المبادرة ترتبط بقدرة الشباب على المنافسة فى العمل الحر العالمى.

أضاف  طلعت أنه من المقرر عقد لقاءات أخرى مع الشباب فى مقرات مراكز ابداع مصر الرقمية بالمحافظات من أجل مزيد من التواصل.

ومن جانبهم؛ أشاد الشباب بمبادرة "مستقبلنا..رقمى" وما توفره من مزايا مختلفة أبرزها عدم التقيد بمستويات عمرية محددة بالإضافة الى المرونة التى تتيحها فى تلقى التدريب عبر منصة رقمية، كما توفر منهج متعمق يصقل من مهاراتهم فى العمل الحر إلى جانب ما تتميز به عن غيرها من البرامج التدريبية فى توافر التوجيه من قبل الخبراء طوال فترة التدريب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Free website traffic