----

: نظام تشغيل "Hongmeng OS" ليس للهواتف الذكية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشفت شركة سابقًا عن نظام تشغيلها الجديد Hongmeng OS ليكون بديلًا لنظام الأندرويد للهواتف الذكية بعد تعليق شركة للتعامل مع هواوي، والآن يتأكد أن للشركة خططا أخرى.

وقالت كاثرين تشن عضو مجلس الإدارة ونائب الرئيس في شركة هواوي، إن نظام التشغيل لم يكن يهدف أبدًا إلى استبدال نظام الأندرويد ولكنه تم تطويره للاستخدامات التجارية وإنترنت الأشياء IoT.

وكشفت تشن عن المعلومات الجديدة في مائدة مستديرة لوسائل الإعلام في بروكسل ببلجيكا، وتم وضع علامة Hongmeng OS مؤخرًا كعلامة تجارية لكنها كانت دائمًا مخصصة للاستخدام الصناعي وكانت قيد التطوير قبل فترة طويلة من المناقشات حول استبدال الأندرويد بعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

«هواوي» تنشأ نظام تشغيل جديدا أسرع من الأندرويد وأبل

ويعتقد أن نظام التشغيل Hongmeng يحتوي على عدد أقل بكثير من سطور الكود بمئات الآلاف، بدلًا من عشرات الملايين مثل أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة، وأضافت تشن أن نظام التشغيل الداخلي من هواوي لديه جدول زمني لانتقال منخفض للغاية مقارنةً بنظام تشغيل الهواتف الذكية.

وبدأ المسئولون الصينيون في التحدث عن نظام Hongmeng OS بمجرد أن تقرر حكومة الولايات المتحدة رفع الحظر التجاري عن هواوي مما يترك الافتراض بأنه كان يمكن أن تكون هناك اعتبارات حول جعله نظامًا للهاتف المحمول بعد كل شيء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق