10 أشياء عليك فعلها قبل بيع هاتفك الذكى الذى يعمل بنظام Android // 10-8

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشعر أنك بحاجة إلى التبديل إلى أندرويد جديد تمامًا وترغب فى بيع الهاتف،ولكنك تخشى كيفية المضى قدمًا فى حفظ جميع البيانات الموجودة على الهاتف الحالي؟ لقد قمنا بتغطيتك بهذا الدليل الذى يفصل 10 أشياء مهمة يجب القيام بها قبل بيع هاتفك الذكى الذى يعمل بنظام Android. احصل على كلا الهاتفين - الجديد والقديم - معك واطلع على دليلنا المفصل خطوة بخطوة.

قم بعمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك
 

إذا كنت من مستخدمى Android وتستخدم Google كثيرًا، فتأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك. إذا لم تتم مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك بالفعل مع حساب Gmail.

النسخ الاحتياطى لرسائلك وسجلات المكالمات
 

تمامًا مثل جهات الاتصال الخاصة بك، يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من رسائلك وسجلات المكالمات أيضًا. يمكن نسخ رسائلك احتياطيًا باستخدام تابع لجهة خارجية مثل SMS Backup and Restore. يمكنك إنشاء نسخة احتياطية لرسائلك عن طريق حفظها على Google Drive ويمكنك الاستعادة من هناك فى هاتفك الجديد. يمكن استخدام نفس التطبيق لعمل نسخة احتياطية من سجلات مكالماتك أيضًا.

قم بنسخ الصور ومقاطع الفيديو والوسائط الأخرى احتياطيًا عبر السحابة أو إلى جهاز تخزين خارجي
 

يمكنك إما الذهاب للحصول على نسخة احتياطية على السحابة باستخدام صور Google أو Google Drive أو Microsoft OneDrive أو DropBox أو أى خدمة سحابية موثوقة أو يمكنك نقل ملفات الوسائط فعليًا إلى محرك أقراص ثابت خارجى أو SSD.

قم بتسجيل الخروج من وإزالة جميع الحسابات قبل إعادة ضبط المصنع
 

ستؤدى إعادة تعيين إعدادات المصنع إلى محو كل شيء على الهاتف الذكى ولكنها لا تسجّل خروجك من حساب (حسابات) Google. لذلك، تأكد من تسجيل الخروج من جميع حسابات Google والحسابات الأخرى عبر الإنترنت قبل الانتقال إلى إعادة ضبط المصنع. يمكنك التحقق من الحسابات التى تم تسجيل الدخول إليها من خلال البحث عن "حسابات" فى إعدادات الهاتف أو الانتقال إلى "الحسابات" عبر إعدادات Gmail.

تحقق من وجود بطاقات microSD وإزالتها

قم بإزالة بطاقات microSD، إذا كنت تستخدم أى منها، من هاتفك. لكن تحقق أولاً من أن البيانات التى يخزنها آمنة بداخلها.

لا تنس إزالة بطاقة SIM

هذا شيء لا تحتاج إلى إخبارك به، ولكن لا تنس إخراج بطاقة SIM الخاصة بك.

قم بإنشاء نسخة احتياطية لتطبيق WhatsApp

لحفظ محادثات WhatsApp الخاصة بك قبل الانتقال إلى هاتف جديد، قم بإنشاء نسخة احتياطية للدردشة من إعدادات WhatsApp على Google. يمكنك اختيار تضمين أو عدم تضمين بعض الملفات فى الدردشة الخاصة بك. ثم عندما تقوم بتثبيت جديد لتطبيق WhatsApp على جهازك الجديد، يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية للدردشة.

تحقق مما إذا كان هاتفك مشفرًا

قبل الشروع فى إعادة تعيين إعدادات المصنع، تحقق مما إذا كان هاتف Android الخاص بك مشفرًا. إذا لم يكن كذلك، يمكنك القيام بذلك يدويًا من خلال إعدادات الهاتف. يجعل التشفير من الصعب جدًا على شخص آخر الوصول إلى البيانات الموجودة على هاتفك بعد إعادة ضبط المصنع. تأتى معظم هواتف Android الجديدة مشفرة بالفعل ولكن الهواتف القديمة ليست مشفرة.

 

إعادة ضبط المصنع أمر لا بد منه

الآن، عندما تكون متأكدًا من أنك قمت بعمل نسخة احتياطية لجميع الملفات المهمة فى هاتفك وتم تشفيرها أيضًا، يمكنك المتابعة لإجراء إعادة ضبط المصنع. ابحث عن "إعادة تعيين" فى إعدادات الهاتف وحدد "محو جميع البيانات (إعادة ضبط المصنع)". سيؤدى القيام بذلك إلى محو كل شيء على هاتفك الذكي.

 

قم بتنظيف هاتفك القديم ووضعه مع جميع الملحقات مرة أخرى فى الصندوق ؛ سيساعد فى الحصول على أفضل

يجب أولاً مسح هاتفك القديم بقطعة قماش نظيفة، ويفضل أن تكون مبللة بمحلول مطهر. ليس ضروريًا بل مجرد نصيحة للتخلص من آثار الغبار وكل البكتيريا الموجودة على سطح الجهاز. نفترض أنك احتفظت بصندوق الهاتف والملحقات التى جاءت عند شرائه. ضع هاتفك وملحقاتك داخل العلبة. الآن، أنت جاهز لبيعه.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق