إجراءات ضد في ألمانيا لحماية البيانات

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت هيئة لتنظيم حماية البيانات في ألمانيا إنها اتخذت إجراءات ضد منصة عملاق منصات التواصل الاجتماعي في العالم لمنع جمع البيانات الشخصية من مستخدمي المراسلة واتساب WhatsApp الخاص بمنصة فيسبوك.

وقالت الجهة المنظمة في ولاية هامبورج إنها فتحت إجراءات طارئة ضد Facebook بعد أن أبلغ WhatsApp المستخدمين في وقت سابق من هذا العام أنهم سيحتاجون إلى الموافقة على شروط البيانات الجديدة أو التوقف عن استخدام الخدمة.

من جانبه قال يوهانس كاسبار ، مسؤول حماية البيانات في هامبورج، "لدينا سبب للاعتقاد بأن سياسة مشاركة البيانات بين واتساب وفيسبوك يتم تطبيقها بشكل غير مسموح به بسبب عدم وجود موافقة طوعية".

وأضاف كاسبار - الذي يقود الإشراف المحلي على فيسبوك في ظل النظام الفيدرالي الألماني - إنه يفتح إجراءً إداريًا رسميًا "لمنع التبادل الجماعي غير القانوني للبيانات"، بهدف التوصل إلى قرار قبل 15 مايو.

جدير بالذكر أن مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تلقوا خبر مؤسفا وهو تسريب أكثر من 500 مليون نسخه من بيانات مستخدمي الموقع، والتي شملت أرقام الهواتف المحمولة الخاصة بالمستخدمين، فيما ساد الرعب بين أعداد كبيرة من مستخدمي التطبيق الأكثر انتشارًا للبحث عن حل لمعرفة الإجابة على سؤال هل الحساب الخاص بهم مخترق أم لا؟، بالإضافة للعديد من التساؤلات الأخرى حول كيفية حماية الحساب من الاختراق والوسائل الواجب اتباعها في حالة حدوث الاختراق، وفي السطور التالية نوضح الإجابة على هذه التساؤلات.

بدأت القصة منذ السبت 3 إبريل وفقًا لموقع "Business Insider"، عن تسريب بيانات عدد نصف مليار مستخدم لحساباتها على موقع "فيسبوك"، والتسريب تضمن المعلومات الشخصية لحوالي 533 مليون مستخدم منهم حوالي 44 مليون مستخدم مصري، 3 ملايين مستخدم أردني، ونحو 4 ملايين مستخدم ، وحوالي 1.8 مليون لبناني، مما أثار الذعر بين رواد ومستخدمي الموقع.

قد يهمك أيضا :  

فيسبوك تحذف حسابات وصفحات "تستهدف" إثيوبيا والسودان وتركيا من مصر

خدمات فيسبوك تعود لطبيعتها بعد عطل دام ٥ دقائق

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق