احذرها.. 5 تتيح لزوجتك مراقبة هاتفك

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تلجأ العديد من الزوجات إلى التجسس على شريك حياتها ومعرفة كل تحركاته، باستخدام بعض أساليب التجسس التي تضمن لها معرفة كل كبيرة وصغيرة عنه، وذلك على الرغم من صدور بعض الفتاوى لتحريم التجسس بين الزوجين.

وترصد "" خلال التقرير التالي 5 تتيح للزوجة مراقبة الزوج، والتي يجب حذفها فور رصدها على هاتفك لعدم اختراق هاتفك المحمول أو أي جهاز إلكتروني تستخدمه وطرق حماية هاتفك من الاختراق:

1- Mobile phone tracking
ويمكن من خلال هذا التطبيق تتبع الموبايل وتحديد موقعه، سواء كان ثابتًا أو متحركًا ويمكن معرفة جميع  المعلومات عن استخدام الرسائل وتفاصيل الاتصال.

2- FoneMonitor
يستخدم  FoneMonitor  لمراقبة الرسائل النصية ومعرفة محتواها بما في ذلك رسائل واتساب و وماسنجر وسناب شات وغيرها، وعلى الرغم من كونها لا ترصد اسماء المتصلين لكنها تظهر بالضبط متى تم إجراء المكالمات وطول المدة.

3- Connect  
ويستخدم التطبيق لمراقبة المكالمات الواردة والصادرة والرسائل النصية، ومعرفة محتواها بما في ذلك رسائل واتساب و وماسنجر وسناب شات وغيرها.

4- mSpy
يراقب mSpy نشاط المستخدم ويسجله على جهاز العميل  حيث يمكن تتبع أنشطة الهاتف لأي شخص يستخدم الجهاز المستهدف.

5- Couple Tracker Free
يمكن من خلال  Couple Tracker Free  معرفة  سجل المكالمات والرسائل النصية على وسائل التواصل المختلفة وإعجابات وتعليقات ورصد الموقع الحالي الذي يتواجد فيه الهاتف أو الجهاز.

كيف أحمي هاتفي؟

إذا ما حدث معك إحدى الوسائل الماضية هذا يعني أن هاتفك مراقب أو مخترق ويأتي هنا السؤال الثاني والأهم وهو كيف أحمي هاتفي من أي محاولة اختراق؟

1_ إنشاء كلمة مرور قوية للهاتف والتأكد من عدم وجود شخص آخر يمكن أن يعرفها. 

2- عدم التطبيقات غير الموثوقة والتأكد من فترة لأخرى من عدم وجود أي غريب على الهاتف، وإذا ما وجدت أحد التطبيقات الغير موثوقة قم بحذفها على الفور.

3- تحميل أحد تطبيقات الأمان حسنة السمعة المتوفرة على المتجر الرسمي للهاتف سواء كان اندرويد أو ios لتنبهك أولا بأول إذا ما تم تنزيل أحد التطبيقات الخبيثة أو محاولة أحد الهاكر الوصول إلى معلوماتك الشخصية.

4- عدم الدخول إلى رسائل تشك في مصدرها مثل لينك مدون به أضغط على الرابط لمشاهدة هذا الفيديو النادر أو كيف تعرف من يحبك أو ماذا تكتب عنك قنوات الأخبار إلخ.

7-عدم الدخول على شبكات الواي الفاي العامة سواء كانت في الكافتيريا او غيرها وبالأخص إذا كانت مفتوحة وغير مؤمنة.

8-تحميل تطبيق VPN لتشفير حركة مرور هاتفك ، ولا يمكن الوصول إليه حتى لو كانت شبكة الإنترنت غير آمنة.

9- تفعيل إشعارات تسجيل الدخول على حسابات الشخصية بمواقع التواصل المختلفة، وبذلك يتم ارسائل رسالة إلى هاتفك أو إشعار على متصفحك  ينبهك إذا ما تم الدخول إلى حسابك من أي جهاز كمبيوتر غريب وعنوان الدخول.

10-تفعيل خاصية المصادقة ثنائية ، وهذه الخاصية تؤمن حسابك حتى إذا ما استطاع شخص من معرفة كلمة السر الخاصة بحسابك الشخصي لا يمكنه تسجيل الدخول وذلك  حتى إذا أدخل كلمة المرور الصحيحة ينبغي لفتح الحساب أن يدخل الرمز الذي ينك ارساله تلقائيا في رسالة خاصة إلى هاتفك المحمول.

11- لعدم سرقة البيانات الشخصية لا تشحن هاتفك بأي أجهزة غير معروفة غير شاحنك الأصلي وإذا ما اضررت لتوصيل كابل "USB" بالكمبيوتر يتم تحديد الشحن فقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق