لماذا اتهمت هيئة المنافسة إيطالية بانتهاك قواعد الاحتكار؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت هيئة المنافسة الإيطالية " ICA" أنها قررت تغريم شركة بمبلغ مالي كبير بعد ما ارتأت أن الأخيرة "تخالف قواعد الاحتكار" مع التطبيقات التابعة لبعض الشركات في إيطاليا وفقا لما نقلته RT. 

 

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن " ICA" قررت في 13 مايو الجاري تغريم غوغل بـ 100 مليون يورو (نحو 120 مليون دولار)، وذلك لعدم سماحها لإحدى الشركات الإيطالية بتشغيل عبر منصات Android Auto.

 

وكانت شركة Enel Group  المتخصصة بمجالات قد تقدمت بشكوى ضد جوجل عام بسبب عدم سماح الأخيرة بتحميل تطبيق Enel X Recharge عبر منصات Android Auto، علما بأن هذا التطبيق يساعد في العثور على مواقع شحن الكهربائية، وهذه الميزة كانت غوغل قد أضافتها إلى خرائطها الرقمية منذ العام 2018.

 

وبالإضافة إلى الغرامة طالبت "ICA" جوجل بالسماح لتطبيقات Enel Group بالعمل عبر منصات Android Auto، وكذلك تقليل القيود على التطبيقات الأخرى بالنسبة لهذه المنصات.

 

ومن جهتها أشارت جوجل إلى أنها غير متفقة مع قرارات " ICA"، وقالت في بيان أصدرته "الأولوية الأولى في Android Auto هي ضمان إمكانية استخدام التطبيقات بأمان أثناء القيادة، لهذا السبب لدينا إرشادات صارمة بشأن أنواع التطبيقات المدعومة حاليًا والتي تستند إلى اختبارات تشتيت انتباه السائق والمعايير التنظيمية والصناعية.. آلاف التطبيقات متوافقة بالفعل مع Android Auto ، وهدفنا هو السماح لمزيد من المطورين بإتاحة تطبيقاتهم بمرور الوقت".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق