أنواع اليابانية تويوتا

زيادة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أنواع اليابانية تويوتا متعددة بحيث تلبي كافة الاحتياجات، حيث تعمل تويوتا دائمًا على راحة عملائها، وليس ذلك فقط بل على جذب عملاء جدد يجدون في الشركة الموثوقية والجودة التي يبحثون عنها.

عندما يريد الشخص أن يشتري فبعد تحديد العلامة التجارية التي سيشتريها ينتقل إلى الأنواع المختلفة داخل هذه العلامة، ومن خلال موقع زيادة سنتعرف معًا على أنواع السيارات اليابانية تويوتا التي تقدم في كل نوع ما يجعله متميز ومتفرد عن باقي السيارات من نفس الفئة.

ستجد في هذا الموضوع..

أنواع السيارات اليابانية تويوتا

إذا نظرنا إلى دول الخليج نجد أن من أهم السيارات التي يكون الإقبال عليها يمكن أن نقول عليه أنه كثيف هي أنواع السيارات اليابانية تويوتا.

كما أن من أهم الدول التي تأخذ فيها تويوتا حصة جيدة من السوق، وتهتم تويوتا بأن تقدم أنواع مختلفة لتلبية احتياجات محبي تويوتا، فالشركة تقوم بإنتاج السيارات السيدان، والهاتشباك، والسيارات الرياضية.

كما تقوم بإنتاج السيارات النصف نقل وأنواع أخرى كثيرة سنتعرف عليها فيما يلي، فالشركة بدأت مسيرتها منذ عام 1937 وهي تحتل المركز الثالث عالميًا كأكبر شركة مصنعة للسيارات بعد جنرال موتورز، وفولكس فاجن.

بالنسبة إلى أنواع السيارات اليابانية تويوتا فيمكننا أن نقسمها إلى خمسة أقسام، القسم الأول هو السيارات السيدان، القسم الآخر هو السيارات الهاتشباك، ويتوفر في تويوتا أيضًا السيارات إس يو في، والسيارات فئة كروس أوفر، ولم تنسى تويوتا السيارات التجارية أيضًا.

فأول ما نبدأ به حديثنا عن أنواع السيارات اليابانية تويوتا هو السيارات السيدان التي يتوفر منها نوعين وهما تويوتا كورولا، وتويوتا كامري.

تويوتا كورولا

تحتل سيارة تويوتا كورولا أعلى نسبة مبيعات في أنواع السيارات اليابانية تويوتا وذلك لفترة تخطت الخمسون عامًا، فسيارة تويوتا كورولا من السيارات الرياضة، وبالذات الموديلات الحديثة منها.

فالسيارة تأتي بمحرك 120 حصان لكل 6000 لفة في الدقيقة، وتتميز السيارة بمحرك عزم دورانه 154 نيوتن متر لكل 52000 لفة في الدقيقة، أما سعة المحرك فهو 1600 سي سي.

تتوفر من السيارة تويوتا كورلا 8 فئات مختلفة بمواصفات تلبي كافة الاحتياجات، وناقل الحركة في السيارة أتوماتيكي في السبع فئات من كورولا عدا الفئة الأولى فناقل الحركة مانيوال، ويبدأ السيارة من 290ألف جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: ما هي أجزاء السيارة

تويوتا كامري

تويوتا كامري من السيارات الفارهة في أنواع السيارات اليابانية تويوتا التي تتوافر بمميزات خاصة وهي موجودة بمصر لكنها غير منتشرة كتويوتا كورولا حيث إنها من السيارات الباهظة الثمن التي يكون الإقبال عليها من فئات محددة.

فتويوتا كامري تأتينا بمحرك بسعة 2500 سي سي أما القدرة الحصانية للمحرك 178 حصان لكل 6000 لفة في الدقيقة مع عزم دوران يصل أقصاه إلى 231 نيوتن متر، وناقل سرعات أتوماتيكي ذات 6 سرعات وخزان وقود بسعة 60 لتر.

أما الجنوط في كامري فهي سبور بعرض 17 بوصة، ووسادات هوائية أمامية وجانبية، والمصابيح في السيارة فهي LED سواء الأمامية أو الخلفية، مع مقاعد جلد بالكامل وشاشة لعرض البيانات بمقاس 8 بوصات.

تتمتع السيارة تويوتا كامري بكماليات خارجية كثيرة منها المرايات الخارجية التي تعمل بالكهرباء مع تزويدها بميزة التسخين، والزجاج الجانبي والخلفي للسيارة ملون.

أما مفتاح السيارة فهو مفتاح بصمة للبابين الأماميين وصندوق الأمتعة، ومميزات أخرى كثيرة جدًا تحتاج مقال منفرد كي يتم ذكرها كلها، وتتوفر تويوتا كامري في السوق المصري بسعر1.995.000 أي ما يقارب مبلغ 2 مليون جنيه.

السيارات الهاتشباك

تصدر تويوتا نوع واحد من أنواع السيارات اليابانية تويوتا الهاتشباك في مصر وهو السيارة تويوتا ياريس التي كان أول إصدار لها لا يتبع السيارات الهاتشباك، بل كانت من السيارات السيدان، لكن قامت تويوتا بتعديل التصميم لياريس لتخرج لنا سيارة تتمتع بمميزات كثيرة وتحظى بقبول كبير في السوق المصري.

تويوتا ياريس

تويوتا ياريس من السيارات التي تأخذ نصيب كبير من قلوب محبي تويوتا في مصر، فالفئة الأولى في فئة ياريس هي السيدان وتتوفر بمحرك ذات سعة محرك 1000 سي سي.

أما الفئة الأخرى فهي ياريس هاتشباك والتي تتوفر بمحرك 1500 سي سي وقدرة تصل أقصاها 123 حصان لكل 6600 لفة في الدقيقة، مع مصابيح أمامية هالوجين تعليق أمامي Strut Wide.

أما نظام التعليق الخلفي فهو Twist beam wide، وإطارات بعرض 15 بوصة، مع حساسات مطر تعمل بشكل أتوماتيكي.

مما يميز ياريس هاتشباك كومفرت شاشة البيانات مقاس 7 بوصات، وكاميرا ركن خلفية، مع توفر ميزة التحذير عند تغير ضغط الإطارات، بالنسبة لسعر السيارة ياريس هاتشباك كومفورف فهو 345 ألف جنيه مصري.

أما الفئة الثانية من ياريس فهي فئة السمارت وتتميز هذه السيارة عن سابقتها الكومفرت أن التكييف أتوماتيكي يعمل بنظام Dual Zone، أما المصابيح الأمامية في السيارة Smart فهي LED.

تتميز مقصورة السيارة ياريس سمارت بالفخامة حيث إن مقاعدها مصنعة من الجلد والقماش المُصنع من الألياف المعالجة شديدة التحمل، وسعر ياريس سمارت في السوق المصرية 375 ألف جنيه مصري.

السيارات الكروس اوفر

السيارات الكروس أوفر نوع من أنواع السيارات اليابانية تويوتا لها محبيها، فهذه السيارات يطلق عليها السيارات الرياضية، وهي تتميز بشكل رياضي مع وزن خفيف يجعل قوة المحرك مستغلة بالكامل على الطريق.

تتمتع السيارات الرياضية بأن تصميمها أكثر فخامة، كما أن السيارة تتميز برفاهية القيادة مع الحفاظ على السعر الذي يقابل المواصفات بل يعتبر منخفض عن أخرى مثيلة.

تويوتا C-HR Dynamic

تقوم تويوتا بتصنيع هذا النوع من أنواع السيارات اليابانية تويوتا الكروس اوفر الذي يأتينا بمحرك 4 سلندر مع قدرة يصل أقصاها إلى 113 حصان لكل 5200 لفة في الدقيقة، وسعة 1200 سي سي.

ناقل الحركة في السيارة أتوماتيكي CVT أما الإطارات فهي بمقاس 17 بوصة وهذا يعطي السيارة اتزان على الطريق، الوسادات الهوائية فهي أمامية وجانبية لتوفي أمان أعلى للسيارة.

تتميز السيارة بصندوق خلفي واسع حيث إن الصندوق سعته 443 لتر، يتوفر بتويوتا C-HR Dynamic أيضًا مثبت للسرعات مع شاشة لعرض البيانات بمقاس 4.2 بوصة، وتتوفر السيارة في مصر بسعر 445 ألف جنيه مصري.

سيارات SUV

هذا النوع من أنواع السيارات اليابانية تويوتا الذي يتبع السيارات الرياضية أيضًا، لكنه يطلق عليه أيضًا سيارات تويوتا متعددة الاستخدامات، حيث إن السيارة يمكن أن تكون من السيارات العائلية التي تتسع لكل أفراد أسرة، لترافقهم في كل مناسباتهم السعيدة ورحلاتهم.

كذلك تتمتع السيارة بالمظهر الرياضي لكنها تكون في الوزن أثقل من الكروس اوفر حيث إنها تم تصميمها كجزأين منفصلين جزء الشاسيه الذي يثبت عليه الجزء الآخر وهو الهيكل المعدني.

أما الكروس اوفر فيتم بنائها جزء واحد متكامل، ويتوفر من السيارات SUV  في تويوتا 4 أنواع وهم تويوتا راش، وتويوتا فورتشنر، والسيارة تويوتا راف 4، وآخر نوع من السيارات في هذه الفئة لاند كروزر برادو.

اقرأ أيضًا: طريقة شحن بطارية السيارة

تويوتا راش

قامت تويوتا بإنتاج فئتين من تويوتا راش الأولى منها باسم تويوتا راش فو أوبشن، والفئة الثانية هي تويوتا راش هاي لاين، وتأتينا السيارتين بمحرك 4 سلندر بسعة 1500 CC وعزم دوران يصل أقصاه إلى 136 نيوتن متر لكل 4200 لفة.

أما قدرة المحرك فهي 103 حصان لكل 6000 لفة في الدقيقة مع نظام حقن EFI، بالنسبة لخزان الوقود فهو بسعة 45 لتر، وناقل الحركة في الفئتين أتوماتيكي.

نظام التعليق في السيارة نظام متميز فالتعليق الأمامي من نوع Macpherson، ونظام التعليق الخلفي Axle Type 5-Link.

لكن ما يميز السيارة فئة الهاي لاين أن الجنوط في هذه السيارة سبور بمقاس 17 بوصة، عجلة القيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد مع ميزة التحكم بالهاتف من خلالها، أما نظام التحكم في الإضاءة فهو أتوماتيكي مع مخرج كهرباء أمامي وخلفي، وسماعات يصل عددها إلى 8 سماعات.

بالنسبة لسعر الفئتين فالسيارة فئة راش فول أوبشن فهي تتوفر في السوق المصرية بسعر 340 ألف جنيه مصري، ويصل سعر الفئة الثانية من راش وهي راش هاي لاين إلى 365 ألف جنيه مصري.

تويوتا فورتشنر

التشويق، الجمال، جرأة التصميم مواصفات تتناغم مع بعضها لتعطينا السيارة تويوتا فورتشنر التي تناسب قيادتها جميع الطرق والبيئات المختلفة، فتويوتا فورتشنر يتم إصدارها بفئتين الأولى سمارت 2.7، والفئة الثانية إليجانس 4.0.

بالنسبة للسيارة سمارت 2.7 فهي 4 سلندر تعمل بمحرك سعته 2694CC، بقدرة يصل أقصاها إلى 163 حصان لكل 5200 لفة، وعزم دوران أقصاه 245 نيوتن متر لكل 4000 لفة، وجنوط السيارة سبور بمقاس 17 بوصة.

خزان الوقود للسيارة يأتي بسعة 80 لتر مع نظام تعليق أمامي Double Wishbone + Stabilizer ونظام التعليق الخلفي Four link Stabilizer، وتتوفر السيارة في السوق المصرية بسعر 785 ألف جنيه.

ننتقل إلى الفئة الثانية إليجانس 4.0 وهي مواصفات مختلفة تمامًا بالنسبة إلى موديلات سيارات تويوتا اليابانية عن الفئة الأولى، فالسيارة تعمل بمحرك 6 سلندر بسعة 3956CC   وقدرة 234حصان لكل 5200 لفة في الدقيقة بعزم دوران يصل أقصاه 376 نيوتن متر لكل 3800 لفة.

تتميز هذه الفئة بمفتاح نقل الدفع الرباعي، وجنوط سبور بمقاس 18 بوصة، كما أن نظام الحماية ضد السرقة صوتي في هذه الفئة، وميف الهواء في فئة إليجانس أتوماتيكي والمرايات الداخلية تعمل بنظام التعتيم التلقائي، أما مفتاح السيارة فيعمل بالبصمة وباب الصندوق الخلفي للسيارة يمكن التحكم فيه بالريموت كنترول، والمقاعد في الفئة الثانية تم تصنيعها من الجلد الفاخر، ويصل سعر الفئة الثانية في مصر إلى 935 ألف جنيه.

تويوتا RAV

النوع الثالث من أنواع السيارات اليابانية تويوتا الـ SUV، هو السيارة تويوتا راف التي تطل علينا بمواصفات وقدرات متميزة فالمحرك 4 سلندر بسعة 2487CC وعزم دوران يصل أقصاه إلى 243 نيوتن متر، وقدرة السيارة من القدرات العالية حيث تصل إلى 203 حصان لكل 6600 لفة في الدقيقة.

خزان الوقود بالسيارة سعته 55 لتر، وتتميز السيارة بناقل حركة أتوماتيكي بـ 8 سرعات ودفع رباعي.

تويوتا راف يمت إصدارها في فئتين الفول أوبشن، وفئة هاي لاين، فتوجد مميزات كثيرة مشتركة بين السيارتين لكن توجد بعض الكماليات التي تمت إضافاتها إلى فئة الهاي لاين مثل الأضواء النهارية التي تتوفر في فئة هاي لاين، ولا تتوفر في الفول أوبشن.

تتميز الفئة الثانية بداعم للفقرات القطنية مع الضبط الكهربائي الأتوماتيكي للسائق، شاشة البيانات في الفئة الثانية 7 بوصات أما الفول أبشن فهي 4.2 بوصة، والجناح الخلفي للسيارة بنفس لونها، وفتحة سقف Wide.

المقاعد في الفئتين من الجلد الفاخر الذي يعطي مظهر راقي للسيارة لكن تتميز الفئة الثانية أن المقاعد مزودة بخاصية تدفئة المقاعد والتحكم في درجة حرارتها.

بالنسبة إلى سعر السيارة راف فول أوبشن فهو 1.710.000 جنيه، أما الفئة الثانية فيقدر ثمنها بـ 1.830.000 جنيه.

تويوتا لاند كروزر

يمكننا أن نقول إن هذا النوع بالذات من أنواع السيارات اليابانية تويوتا التي لا تعرف المستحيل، فهي ذات تصميم عصري وجريء، فهي تأخذ قائدها في مغامرة ممتعة ومريحة في نفس الوقت حتى في أقسى الطرق وأكثرها وعورة.

فالسيارة بمحرك قدرته 163 حصان لكل 5200 لفة في الدقيقة مع عزم دوران يصل أقصاه إلى 246 نيوتن متر لكل 3900 لفة في الدقيقة، وخزان وقود سعته 150 لتر.

أما ناقل الحركة فهو ذات 6 سرعات أتوماتيك مع نظام تعليق إليكتروني، أما سعر لاند كروزر في مصر 2.300.000 جنيه.

السيارات التجارية

أنواع السيارات التجارية في تويوتا تنقسم إلى ثلاث فئات، فئة لنقل البضائع، وفئتين لنقل الرطاب وسيتم توضيحهم كما يلي:

تويوتا هايلكس

الفئة الأولى وهي السيار ة الهايلكس وهي سيارة نقل البضائع التي تتميز بمحرك 147 حصان وعزم دوران 343 نيوتن متر لكل 2800 لفة، وتتوفر السيارة في مصر بسعر 485 ألف جنيه مصري.

تويوتا هايس

النوع الثاني من السيارات التجارية فهو سيارة نقل الركاب تويوتا هايس التي تتسع لـ 12 راكب في مقصورتها الخلفية، ويتوفر من السيارة خمس فئات الأولى وهي Van وتتوفر بسعر 610 ألف جنيه.

أما الفئة الثانية Stsndard ويصل سعرها إلى 705 ألف جنيه، الفئة الثالثة من تويوتا هايس وهي Full Option ويبلغ ثمنها 720 ألف جنيه، بالنسبة للفئة الرابعة وهي هاي لاين فتأتي بسعر 785 ألف جنيه، آخر فئة في VIPيقدر ثمنها بـ 835 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا: متى تعمل مروحة السيارة

تويوتا كوستر

هذا النوع من السيارات يتوفر بثلاثة موديلات وتتسع جميع الموديلات لتأخذ 22 شخص، فالموديل الأول هو Basic-082 الذي يصل سعره إلى 1.200.000 جنيه.

أما الموديل الثاني وهو Standard-011 ويبلغ ثمنه 1.275.000 جنيه، الموديل الثالث ويطلق عليه High Line-012 ويتوفر في السوق المصرية بسعر 1.335.000 جنيه.

يمكن الاطلاع على كل ما هو جديد والتحديثات التي تضاف إلى أنواع السيارات اليابانية تويوتا عبر الدخول إلى الموقع الرسمي للشركة من هنا.

تعتبر تويوتا من الشركات العملاقة في صناعة السيارات، فهي من الشركات التي لها مكانة عريقة في العالم، ولها عدة أنواع تتميز كلًا منها بخصائص مختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة زيادة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من زيادة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة