تعاون مصري باكستاني في مجال الفضاء والأقمار الصناعية

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أعرب د. محمد القوصي. الرئيس التنفيذى لوكاله الفضاء المصرية عن رغبته بتفعيل العلاقات الثنائية بين وكالة الفضاء المصرية ووكالة الفضاء الباكستانية (SUPARCO) وعقد اتفاقات بين الجانبين للإستفادة القصوى من خلال تبادل الخبرات والمهارات والكفاءات الهندسية والعلمية والبشرية وتفعيل العلاقات المشتركة لصالح البلدين و لتحقيق التعاون الفعلي في مجال بناء الأقمار الصناعية على وجه الخصوص لما تتميز به باكستان من تطور وتقدم ملحوظين في هذا الجانب.


جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية للسفير الباكستاني بالقاهره ساجد بلال ونائبه نزار خان، تضمنت الزيارة جولات داخل معامل الوكالة وتفقد الأقمار الصناعية المتنوعة وأحدث الإمكانيات التكنولوجية والطاقة البشرية المتمثلة في المهندسين والطاقم ككل، كما وتمت زيارة إلى مبنى AIT  للتعرف على آخر ما توصلت له الوكالة من إمكانيات .

ومن جانبه قال السفير ساجد إلى أنه بالتأكيد سيكون هناك استثمار بين البلدين من خلال التعاون المشترك، ولما للبلدين من اتفاقات عديدة سابقة بينهم في نفس المجال.. معربا عن إعجابه بالزيارة لمبنى وكالة الفضاء الحديث ورؤيته للمشاريع والإنجازات التي تقوم بها، مؤكدا أن الأقمار الصناعية تعد من أهم الأنظمة الحديثة لتحقيق سبل التواصل والعديد من المتطلبات الهامة للمجتمعات.

تضمنت الزيارة  مقدم من د. هيثم مدحت رئيس مجموعة الأقمار الصناعية والملاحة بوكالة الفضاء، عن المشاريع الجاري تنفيذها وكذلك المنشئات الحديثة القائمة والتي سوف تكون على أرض الواقع في المستقبل، كما وتم التطرق إلى عرض الأقمار الصناعية التي سيتم إطلاقها خلال الأشهر والسنوات القادمة بوكالة الفضاء المصرية.

قام د. محمد إبراهيم مدير مشروع معامل الأقمار الصناعية التعليمية بالجامعات (Space Keys) بتقديم محتوى قيم للمشروع من خلال عرض تقديمي، أوضح فيه كافة تفاصيل المشروع المقدم لطلبة كليات الهندسة والعلوم والحاسبات بجامعات وكذلك لدول إفريقيا والوطن العربي أجمع، متضمنًا عرض جميع المراحل المتتالية للمشروع، بدًء بتدريب الطلبة في الوكالة ثم بعد ذلك في معامل الجامعات  إلى الانتهاء من متابعة مشاريع التخرج للطلاب إلى عمل مسابقات لفرز المستويات المتقدمة منهم، ثم النهائي للطلبة المتميزين الذين استطاعوا اجتياز كافة مراحل المشروع بنجاح، وذلك لتقديم منح كبيرة وفرص عمل حصرية لهم.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

مدير الفضاء المصرية يؤكد أن قمر طيبة 1 يوفر خدمة الإنترنت بسرعة جيدة جدا

الإعلان عن إطلاق أول قمر صناعي بأيادي مصرية في عام 2022

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة