مايكروسوفت تصدر ويندوز 11 في الخامس من أكتوبر

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة مايكروسوفت أنه يتم إصدار ويندوز 11 في الخامس من أكتوبر. ويكون نظام التشغيل الجديد متاحًا كترقية مجانية لأجهزة الحاسب المؤهلة التي تعمل بنظام ويندوز 10، أو على الأجهزة الجديدة التي تأتي مع ويندوز 11 المثبت مسبقًا.

ويبدأ طرح الترقية المجانية إلى النظام الجديد في الخامس من أكتوبر. ولكن مثل العديد من ترقيات ويندوز في الماضي، تكون متاحة على مراحل.

ويتم تقديم الترقية للأجهزة الجديدة المؤهلة أولاً، وبعد ذلك يصبح النظام متاحًا لمزيد من الأجهزة الموجودة في السوق في الأسابيع والأشهر التي تلي الخامس من أكتوبر.

ويوضح آرون وودمان، المدير العام لتسويق ويندوز في مايكروسوفت: بعد التعلم الهائل من ويندوز 10، نريد التأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة ممكنة. نتوقع حصول جميع الأجهزة المؤهلة على الترقية المجانية بحلول منتصف عام .

وعبر أجهزة الحاسب الحالية التي تعمل بنظام ويندوز 10، تسمح خدمة Windows Update للأشخاص بمعرفة وقت توفر الترقية لنظام ويندوز 11.

ويمكنك أيضًا التحقق لمعرفة ما إذا كان جهازك مؤهلاً للترقية من خلال Windows Update، أو Microsoft Health Check المخصص للحاسب الشخصي (حاليًا في المعاينة).

وبينما يتم إطلاق النظام في الخامس من أكتوبر، لن تتوفر جميع الميزات المعلنة. وتقدم مايكروسوفت أندرويد بالشراكة مع أمازون وإنتل. ولكن هذه الميزة لن تكون متاحة في الخامس من أكتوبر.

وتتوفر معاينة لتطبيقات أندرويد على ويندوز 11 لمشتركي ويندوز إنسايدر في الأشهر المقبلة، مما يشير إلى أنه من المحتمل ألا يتم تشغيلها لجميع المستخدمين حتى عام 2022.

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت تهدد بحجب تحديثات ويندوز 11

ويندوز 11 قادم في الخامس من أكتوبر

أوضحت الشركة الأسبوع الماضي الحد الأدنى من متطلبات النظام. ولكن كشفت أيضًا عن حل بديل لأولئك الذين لا يفيون بها.

ويمكنك تثبيت النظام عبر أي جهاز باستخدام طريقة ISO، طالما أن الجهاز يحتوي على معالج بتردد 1 جيجاهرتز مع نواتين أو أكثر وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت ومساحة تخزين سعتها 64 جيجابايت وشريحة TPM 1.2.

ولكن إذا كنت تستخدم الحل البديل، فقد يكون جهازك غير مدعوم. وهذا يعني أن جهازك غير المدعوم العامل بالنظام التشغيلي الجديد قد لا يتمكن من الوصول إلى التحديثات، وحتى تصحيحات الأمان.

وإذا كان جهازك غير متوافق مع ويندوز 11، فإن مايكروسوفت لا تزال تدعم ويندوز 10 حتى 14 أكتوبر 2025.

ومع ذلك، ليس من الواضح عدد التحديثات الرئيسية التي تصدرها الشركة لنظام ويندوز 10 على مدار السنوات الأربع القادمة.

ويصل تحديث 21H2 لمستخدمي ويندوز 10 في وقت لاحق من هذا العام. الذي يتضمن دعم حساب GPU في WSL وتحسينات Windows Hello ودعم أمان WPA3 H2E للشبكة اللاسلكية.

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت لن تمنعك من تثبيت ويندوز 11

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة