أخيرا.. تحديد موعد إطلاق نظام ويندوز11 رسميا

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أخيرا.. تحديد موعد إطلاق نظام ويندوز11 رسميا

منذ أن أعلنت شركة مايكروسوفت عن نظام تشغيلها الجديد ويندوز 11 في يونيو الماضي، لم تكشف الشركة عن الموعد النهائي لتوفيرها لجميع المستخدمين، و بالرغم من أن النظام الجديد أصبح متوفر منذ دلك التاريخ في نسخته التجريبية، إلا أننا انتظرنا لغاية الأمس لنعرف متى سيكون ويندوز 11 متوفرا في نسخته النهائية.

و بعد الكثير من الإنتظار و الترقب، قالت شركة مايكروسفت يوم أمس الثلاثاء إنها ستبدأ في تقديم ترقيات مجانية لنظام التشغيل الجديد ويندوز 11 ، الإصدار التالي من نظام تشغيل سطح المكتب الشهير ، لأجهزة الكمبيوتر المؤهلة في 5 أكتوبر المقبل، و هو أمر كان متوقعا، حيث أشارت الكثيير من المصادر في وقت سابق إلى أن مايكروسوفت ستقوم بطرح نظامها الجديد ويندوز 11 قبل نهاية العام الجاري.

و كانت مايكروسوفت قد استبقت ذلك بالإعلان عن أنه لن يتم فرض قيود لتثبيت نظام التشغيل إلا عند محاولة الترقية من Windows 10 إلى Windows 11 من خلال Windows Update. هذا يعني أن أي شخص لديه جهاز كمبيوتر به وحدة معالجة مركزية قديمة ولا يجتاز اختبار الترقية رسميًا يمكنه المضي قدمًا وتنزيل ملف ISO لنظام التشغيل Windows 11 وتثبيت نظام التشغيل يدويًا.

و أشارت المصادر أنأن هذا الأمر يعد تغييرًا كبيرًا يعني أن الملايين من أجهزة الكمبيوتر الشخصية قد لا تتخلف عن الركب تقنيًا. سيظل المستهلكون بحاجة إلى بذل جهد لتنزيل ملف ISO وتثبيت ويندوز 11 يدويًا ، وهو ما قد لا تفعله الغالبية العظمى. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يسعدون بتثبيت ويندوز يدويًا ، فإن الحد الأدنى الفعلي لمواصفات ويندوز 11 يعني أن أجيال وحدة المعالجة المركزية لا تهم ، طالما أن لديك معالج 64 بت 1 جيجاهرتز مع مركزين أو أكثر ، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت ، وذاكرة تخزين بسعة 64 جيجابايت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المحترف ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المحترف ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة