«السيبراني»: تحذير أمني «عالٍ» في «Chrome».. ثغرات تهدد بـ«برمجيات خبيثة»

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلق المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، التابع للهيئة الوطنية للأمن السيبراني، (الأربعاء)، تحذيراً أمنياً عالي الخطورة بخصوص تحديث في «متصفح Google Chrome».

وكشف المركز أن شركة «Google» أصدرت تحديثاً لمعالجة عددٍ من الثغرات في متصفح Chrome لأنظمة «Windows» و«Mac» و«Linux»، مشيرا إلى أن التهديدات الأمنية المعلنة تتمثل بتمكين المهاجم من استغلال الثغرة لتنفيذ برمجيات خبيثة.

وفي ما يخص الإجراءات الوقائية، أوصى المركز بتحديث المتصفح إلى نسخة 93.0.4577.63، حيث أصدرت Google توضيحاً للتحديث اللازم عبر الرابط التالي: https://chromereleases.googleblog.com/2021/08/stable-channel-update-for-desktop_31.html، موضحا أن المتصفح يدعم التحديث التلقائي لآخر نسخة متوفرة.

وأفاد المركز بأن طريقة التحديث تتمثل في ما يلي: فتح «Chrome»، ثم في أعلى يسار النقر على المزيد > مساعدة > معلومات عن Google Chrome، موضحا أن رقم الإصدار الحالي هو مجموعة الأرقام أسفل كلمة «Google Chrome»، ثم سيبحث Chrome عن التحديثات وسيقوم بالتحديث التلقائي، ثم النقر على إعادة التشغيل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة