تسعة مشاريع مذهلة يمكنك بناؤها بواسطة جهاز راسبيري باي

انا اصدق العلم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هل تبحث عن أفكار أو مشاريع ترغب في بنائها بواسطة أجهزة راسبيري باي 3 الرائعة؟

راسبيري باي 3

راسبيري باي 3

هل اشتريت مؤخرًا جهاز راسبيري باي 3؟ وتبحث عن مشاريع تبدأ بها؟ قد تكون مشاريع راسبيري باي 3 التسعة التالية هي ما تبحث عنه تمامًا، تحتوي القائمة على بعض مشاريع راسبيري باي 3 للمبتدئين إضافةً إلى أفكار مشاريع أخرى متقدمة للمستخدمين الأكثر خبرة.

1. بناء اللعبة الخاصة بك

سنبدأ قائمتنا لمشاريع راسبيري باي 3 بهذه الفكرة الرائعة. يعد راسبيري باي مثاليًا لأي شخص يرغب البدء في مجال برمجة الألعاب، إذ يأتي نظام تشغيل راسبيري باي المدعو راسباين-Raspian مزودًا ببرامج مثبتة مسبقًا تسهّل عليك دخول عالم البرمجة وإنشاء لعبتك الخاصة طريقة رائعة للبدء. يعد هذا المشروع سهلًا وسريعًا (حسب التعقيد بالطبع) وستنتهي بنتيجة تفتخر بها.

يمكنك زيارة رابط موقع alphr

ليكون دليلك الإرشادي لبناء لعبتك الخاصة عبر راسبيري باي.

2. بناء غيم بوي-Game Boy

لعبة غيم بوي

لعبة غيم بوي

إذا لم تكن راضيًا عن لعبتك، فلماذا لا تجرب بعضًا من الألعاب الكلاسيكية؟ عليك أن تكون مستخدمًا ذو خبرة للقيام بهذا. إذ أن البرمجة أمرٌ صعب للغاية، والخطوة الأساسية هي إنشاء محاكٍ بدلًا من النظام الأساسي بهدف بناء نظام يحاكي غيم بوي، وسيكون الجزء الأكبر من العمل بالقيام بلحام المكونات. قدم ترافيس براون شرحًا تفصيليًا لكيفية القيام بذلك. إن أفضل جزء هو إمكانية استخدام هذا المشروع للعب ألعاب نينتيندو وسيغا وحتى بعض الألعاب التي تعتمد على لينكس أيضًا.

قم بزيارة رابط موقع xodustech

لمعرفة كيفية القيام بذلك.

3. يمكنك صناعة جهاز بث واي فاي بنفسك

بمساعدة لاقط واي فاي أو يو إس بي واي فاي، وبطاقة ذاكرة ميكرو، وبالطبع راسبيري باي، يمكنك بالفعل زيادة تغطية الإشارة اللاسلكية، وهذا النوع من المشاريع يُظهر مدى مرونة وعملية باي الحقيقية، إذا كنت ترغب في القيام بذلك بنفسك، فهناك بعض الشروحات الرائعة، أحدها من جاي ايستوود الذي أنشأ شرحًا مفيدًا خطوة بخطوة ليضعك على الطريق الصحيح.

يمكنك الاطلاع على الرابط التالي من موقع freesandal للقيام بذلك:

4. إنشاء مركز وسائط للتلفزيون الخاص بك

لا تملك المال لشراء تلفاز آبل؟ هل تريد حلًا لوضع جميع وسائطك في مكان واحد، أو ربما كنت تبحث عن مشاريع باي لأتمتة المنزل (للمنزل الذكي)؟ أيًا كانت أسبابك، فإنشاء مركز وسائط منزلي خاص بك هو تحدٍ يستحق أي متطلّع لراسبيري باي.

هناك عدد قليل من أنظمة التشغيل المحددة مثل راس بليكس-RasPlex وراس بي إم سي-Raspbmc التي أُنشئت لتمنحك وصولًا إلى وسائطك المخزنة في مواقع أخرى عن بُعد، شرط أن يكون لديك شبكة واي فاي، ويمكنك التحكم بها جميعًا عبر على هاتفك الذكي.

هنا دليل مفيد من موقع alphr لمساعدتك على المضي قدمًا

5. بناء مركز التحميل الخاص بك

بدلًا من ملء حاسوبك بغيغابايتات من الملفات والبيانات، استخدم باي مركزًا لتخزين ملفاتك. سيساعد ذلك في تحرير مساحة من القرص وتخفيف الضغط على معالج الكمبيوتر أيضًا، وسيتيح لك متابعة الأمور المهمة منها بدلًا من انتظار انتهاء التنزيلات، يمكنك إضافة جدار حماية إضافي حالة وجود ضارة أو فيروسات في التنزيل. يمكنك تنظيفها ببساطة دون التعرض لخطر الضرر.

يمكنك الاطلاع على كيفية القيام بذلك هنا

6. إنشاء سيرفر تخزين سحابي

هل تعلم أنه يمكنك استخدام الباي لإنشاء خادم تخزين سحابي مجاني عبر الإنترنت؟ ستحتاج طبعًا إلى اتصال دائم بالإنترنت ومحرك أقراص ثابت خارجي، إضافةً إلى جهاز الباي، ثم الاستغناء عن الحاجة إلى غوغل درايف أو دروب بوكس واستخدام راسبيري باي 3 لإنشاء نسخة منخفضة التكلفة، هناك العديد من الشروحات التعليمية ولكن موقع لايف هاكر-Lifehacker يقدم شرحًا سهلًا لإنجاز ذلك عبر الرابط التالي من موقع lifehacker

7. اصنع هاتفك الخاص

هل تتخيل صنع محمول خاص بك؟ هل سئمت من خسارة أموالك المكتسبة بصعوبة على أجهزة آيفون أو أندرويد أو ويندوز؟ فلماذا لا تصنع هاتف باي بنفسك؟ ولكي نكون منصفين، إنه ليس مشروعًا سهلًا، ومن الأفضل تركه لمستخدمي باي الأكثر خبرة، ولكنه ممكن!

يمكنك الاطلاع على الرابط التالي لمعرفة كيفية القيام بذلك

8. اصنع جهاز تعدين البيتكوين

لقد فاتك القطار بالفعل بكسب الملايين من بيتكوين، ولكن قد يستحق الأمر دفع بعض الدخل الإضافي، مقابل أقل من 70 جنيهًا إسترلينيًا، يمكنك تحويل راسبيري باي إلى جهاز تعدين بيتكوين. إذ يأتي مزودًا بلوحة تحكم تعرض لك الصرف الحالي والعديد من الميزات الأخرى، يعد باي رائعًا للتعرف على التكنولوجيا إذا كنت تستطيع إتقانها. ومن يدري، قد تجعلك ثريًا يومًا، لكن لا ترفع آمالك كثيرًا.

تفقد الرابط التالي لكيفية القيام بذلك

9. بناء حاسوب محمول

أخيرًا في قائمتنا لمشاريع راسبيري باي 3، إذا كنت لا تمانع التفكير خارج الصندوق قليلًا، يمكنك تجربة بناء حاسوبك الخاص، هناك مجموعات خاصة مثل باي توب-Pi-Top، لتبسيط العملية ولكن مع ربط باي بلوحة المفاتيح وشاشة 13.3 بوصة والغلاف معًا، يجب أن تكون قادرًا على إكمال المشروع في جلسة عمل واحدة، ويمكنك تجميع آلة أبسط وأكثر قابلية للحمل مقاس 3.5 بوصة.

يتيح لك هذا الدليل إنشاء حاسوب باي باستخدام لوحة مفاتيح صغيرة عبر الرابط التالي

تفقد طريقة باي توب لصنع كمبيوتر محمول

اقرأ أيضًا:

لهذه الأسباب تخطئ الأفلام بتصوير شخصيات الهاكرز وأعمالهم

ترجمة: أنور عبد العزيز الأديب

تدقيق: أحمد الحميّد

: مازن النفوري

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا اصدق العلم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا اصدق العلم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة