----

كيف تحافظ على خصوصيتك على وتحمى بياناتك؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

"" من أكثر التواصل الاجتماعى التى نستخدمها جميعًا، ووفقًا لأحد التقارير فهناك حوالي 90 مليون حساب على الشبكة الاجتماعية قد تأثر بضعف فى الأمان والخصوصية تم اكتشافه مؤخرًا بواسطة مهندسي الشركة في إحدى ميزات التطبيق، فى هذا التقرير نتعرف على كيفية الحفاظ على خصوصيتك وحماية بياناتك على فيس بوك، وفقًا لموقع indiatoday.

خطوات لحماية خصوصيتك وبياناتك على "فيس بوك"
 
لا تربط فيس بوك بكل تطبيقاتك

انتقل إلى "فيس بوك" وقم بإلغاء ربط جميع تطبيقاتك معه، وللإطلاع على قائمة التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى حساب فيس بوك الخاص بك وحذفها، انتقل إلى الإعدادات ثم التطبيقات، وسترى قائمة بالتطبيقات ومواقع الويب التي استخدمها فيس بوك لتسجيل الدخول، أزل التطبيقات ومواقع الويب التي لم تعد تريدها.

لا تشترك فى الاختبارات quizzes

تجنب الاختبارات الموجودة على فيس بوك، حيث قد ينتهي بك الأمر إلى مشاركة معلومات أكثر مما تعتقد أنك تقدمه إلى جامعي بيانات الجهات الخارجية، لذلك تجنب القيام باختبارات غريبة على فيس بوك.

راجع إعدادات الخصوصية

تأكد من أنك حددت جمهورك قبل نشر أي شيء وخاصة صورك، من الأفضل تحديد "الأصدقاء فقط".

إشعارات تسجيل الدخول

قم بتمكين تنبيهات تسجيل الدخول من الإعدادات، وتلقي الإشعارات في كل مرة يتم فيها تسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز كمبيوتر أو غير معروف، انتقل إلى إعدادات الأمان وتسجيل الدخول ثم الإعدادات ثم الحصول على تنبيهات حول عمليات تسجيل الدخول غير المعترف بها ، اضغط فوق تحرير ثم اختر المكان الذي تريد تلقي التنبيهات فيه ثم قم بحفظ التغييرات.

إزالة معلومات الموقع

عندما تنشر شيئًا ما، يقوم فيس بوك في بعض الأحيان تلقائيًا بتسجيل موقعك أو عنوانك، وليس من الضرورى أن تنشر معلومات عن موقعك، لذلك حاول دائمًا إزالة تفاصيل الموقع من مشاركتك.

حظر الأصدقاء المشتبه فيهم

 إذا رأيت صديقًا يتصرف بشكل غريب على فيس بوك أو ينشر أشياء غريبة، فمن المحتمل أن يكون قد تم اختراق حسابه، اتصل به / لها للتأكد أولاً، وإذا كانت الإجابة بنعم، فقم بحظر ذلك الصديق على فيس بوك في أقرب وقت ممكن.

حافظ على سرية بياناتك الشخصية

يجب ألا يتم الكشف عن بياناتك الشخصية مثل عدد أصدقائك على فيس بوك أو عمرك أو مدينتك من الأفضل أن تبقيها خاصة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق