توجه ضربة جديدة لـ تيك توك.. كل ما تريد معرفته عن Facebook Reels

عرب نت 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صورة الخبر: فيسبوك توجه ضربة جديدة لـ تيك توك.. كل ما تريد معرفته عن Facebook Reels
توجه ضربة جديدة لـ تيك توك.. كل ما تريد معرفته عن Facebook Reels

أطلقت شركة فيسبوك Facebook، ميزة Reels رسميا لجميع مستخدميها في الولايات المتحدة على هواتف أندرويد وآيفون.

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، تعد ريلز Reels، إحدى ميزات موقع إنستجرام المملوك لشركة فيسبوك، وتأتي خاصية إنشاء مقاطع الفيديو قصيرة المدة إلى المنصة الاجتماعية لمنافسة التطبيق الصيني الأكثر شيوعا تيك توك TikTok.

ما هي ميزة ريلز على فيسبوك؟

تتيح ميزة ريلز لمستخدمي موقع فيسبوك، إمكانية إنشاء محتوى قصير و مشاركته باستخدام مجموعة من أدوات التعديل والتحرير، بما في ذلك تلك الخاصة بالموسيقى والصوت وتأثيرات الواقع المعزز واستخدام المؤقتات والعد التنازلي والمزيد.

وعلى الرغم من أن فيسبوك استنساخ ميزة ريلز من تيك توك، وهي ليست المرة الأولى التي تقتبس فيها الشركة الأمريكية ميزة من منافسيها، حيث تعد خاصية Stories استنساخا من منافسها سناب شات، إلا أن ميزة القصص بفيسبوك تمكنت من التفوق على Snapchat.

وفي الوقت الحالي، تتوفر ميزة Facebook Reels، في البداية لصناع المحتوى في الولايات المتحدة على هواتف أندرويد و iOS، وستتوسع لاحقا لتشمل المزيد من الأسواق العالمية.

وسيتمكن المستخدمين في الولايات المتحدة، من رؤية ميزة ريلز والتي تتكون من الموسيقى والصوت والمؤثرات والمزيد، على موقع فيسبوك موجز الأخبار أو المجموعات، عند مقطع فيديو، يمكنك بسهولة متابعة منشئ الفيديو أو الإعجاب بالفيديو أو التعليق عليه أو مشاركته مع الأصدقاء.

وتختبر فيسبوك حاليا إمكانية دمج ميزة ريلز Reels مباشرة عبر منصة فيسبوك مع نظيراتها على إنستجرام Instagram Reels، من أجل مساعدتهم في إنشاء متابعين عبر كلا التطبيقين في وقت ما في المستقبل.

وسوف تقوم فيسبوك بدفع مكافآت لصناع المحتوى لعدد المشاهدات الأكثر لفيديوهات Reels الخاصة بهم على المنصة، كما تعمل الشبكة الاجتماعية على تطوير طرق أخرى لتحقيق الإيرادات عبر ريلز وتخطط لاختبار أشكال إعلانات جديدة وعرضها بملء ، بما في ذلك إعلانات الملصقات وإعلانات الشعارات، على غرار تيك توك.

قد يعجبك أيضا...

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نت 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نت 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة