ليس «هاكر».. مسؤول بـ «» يكشف سبب تعطل خدماتها حول العالم

عرب نت 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ليس «هاكر».. مسؤول بـ «» يكشف سبب تعطل خدماتها حول العالم

علق مايك شروبر، مدير التكنولوجيا التنفيذي بشركة فيسبوك، على ازمة انقطاعه الخدمات حول العالم مساء .

وقال «مايك»، عبر حسابه الشخصي بموقع «تويتر»: «خالص الاعتذار لكل من تأثر بانقطاع الخدمات المدعومة من فيسبوك في الوقت الحالي».

وكشف «مايك»، خلال تغريدته، سر انقطاع خدمات فيسبوك وواتساب وإنستجرام: «نحن نواجه مشكلات في الشبكات، وتعمل الفرق بأسرع ما يمكن لتصحيح الأخطاء واستعادتها في أسرع وقت ممكن».

وتأتي هذه التغريدة، بعيدةً عما تداوله البعض، بخصوص تسبب «هاكر صيني» في الأزمة الحالية.

تعقيب إنستجرام
وفي وقت سابق، طالب «إنستجرام» مستخدميه بتحمل تعطل خدماته حول العالم في الوقت الحالي، واعدًا إياهم بحل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

وكتب حساب «إنستجرام» على موقع «تويتر»: «يواجه Instagram والأصدقاء بعض الوقت الصعب في الوقت الحالي، بسبب مشكلة تعطل خدمتنا في الوقت الحالي».

وأضاف: «من فضلكم تحملوا معنا».

بيان واتساب
أعلن تطبيق المحادثات «واتساب»، أنه يعمل حاليًا على حل المشكلة التي يعانى منها معظم المستخدمين حول العالم.

وأضاف «واتساب» من خلال حسابه الرسمي على «تويتر»: «نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات في الوقت الحالي، ونعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن».

وأتم: «سنوافيكم بأحدث التفاصيل في أقرب وقت ممكن، شكرا لصبركم».

عن المشكلة
واشتكى معظم مستخدمي «فيسبوك» حول العالم من توقف جميع خدماته بما في ذلك «واتساب» و«إنستجرام»، و«ماسنجر» وغيرها من التطبيقات الأخرى التابعة للشركة.

ووفقًا لصحيفة «إندبندنت» البريطانية، فإن المشكلة بدأت في حوالي الساعة الخامسة من مساء اليوم، إذ ظهرت رسالة لمعظم المستخدمين حول العالم تفيد بأن متصفحهم لا يمكنه الاتصال بخدمات «فيسبوك» في الوقت الحالي.

وظن المستخدمون في بادئ الأمر أن المشكلة لن تستمر إلا لبضعة لحظات كما حدث في المرات السابقة التي تعطل فيها «» غير أن المشكلة لا يزالت مستمرة بعد مرور قرابة ساعتين على هذا العطل المفاجئ.

وكان مستخدمو «فيسبوك» في قد اشتكوا من عطل مفاجيء في جميع خدماته منذ دقائق.

وأدى ذلك، لتوقف تطبيق المراسلة الشهير «واتساب» عن العمل منذ دقائق، وكذلك تعطل موقع تبادل الصور إنستجرام، وتطبيق الدردشة «ماسنجر».

ولا تزال المشكلة قائمة حتى الأن، وجاري العمل على حلها من قبل خبراء «فيسبوك».

قد يعجبك أيضا...

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نت 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نت 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة