الاتصالات المصرية تطلق منحة لبناء قدرات 1000 شاب في التحول الرقمي بالتعاون مع مايكروسوفت

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية منحة متقدمة لبناء قدرات 1000 من شباب الخريجين لإعدادهم لوظائف المستقبل في مجالات التحول الرقمي. تتضمن المنحة عددا من المحاور التدريبية في الموضوعات المرتبطة بالبنية التكنولوجية والمعلوماتية مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وإدارة عمليات الحوسبة السحابية والبرمجة المتقدمة وإدارة قواعد البيانات.   يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء الرقمية والوصول إلى مجتمع مصري يتعامل رقميًا في مناحي الحياة كافة. وفى ضوء الاتفاقيات المبرمة بين الحكومة المصرية، ممثلة في الوزارة وبين شركة ميكروسوفت، والتي من خلالها يتم تنفيذ العديد من المهام في إطار التحول الرقمي للعديد من الجهات في الجهاز الإداري للدولة.

وتهدف المنحة إلى تحقيق المعرفة والدراية بالتكنولوجيات المتطورة؛ من خلال تدريب رقمي مكثف بالإضافة إلى إتاحة عدة منصات تدريبية وفصول افتراضية وتدريبات عملية للوصول بالمتدربين إلى المستوى المنشود عالميا في التخصص نظريا وعمليا وينتهى التدريب بالحصول على الشهادات المتخصصة. تُسهم المنحة في صقل مهارات الشباب على النحو الذى يؤهلهم للمساهمة الفعالة في النهضة التكنولوجية بالدولة التي بدأت؛ لتحقيق التحول إلى مصر الرقمية، إيمانًا واعتمادًا على كفاءة وقدرة الشباب المصري في استيعاب وسائل وتكنولوجيات العصر القادم التي تؤهلهم للعمل في السوق العالمية والمحلىة على حد سواء. الجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفذ استراتيجية لإعداد وتأهيل الكوادر المصرية وتمكينهم من الحصول على الشهادات الاحترافية الدولية من كبرى الشركات العالمية التي تحرص على إقامة شراكات مع الوزارة في مجال بناء القدرات الرقمية لثقتهم في كفاءة الموارد البشرية المصرية وسهولة تقبلها للتدريب الاحترافي عالي المستوى.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

غيتس وجونسون يطلقان استثمارات بـ550 مليون دولار في مجال التكنولوجيا الخضراء

حذف كلمات المرور المحفوظة في مايكروسوفت إيدج

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة