مفاجأة.. ميزة "unsend" بواتس آب لا تحذف الصور المرسلة لمستخدمى أيفون

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أتاحت ميزة 'unsend' لمستخدمى واتس آب منذ عام 2017، حيث أصبح لدى المستخدمين القدرة على "إلغاء إرسال" الرسائل، وذلك بفضل ميزة "حذف للجميع" فى التطبيق أو ما يعرف بـ ‘Delete for Everyone’، حيث تتيح لك هذه الميزة إلغاء إرسال الرسائل والصور فى غضون ساعة و8 دقائق و6 ثوان من إرسالها.

لكن بحسب موقع "ميرور" البريطانى، فإذا استخدمت هذه الميزة لإلغاء إرسال صورة معينة، فقد تعتقد أن صورتك آمنة، ولكن هناك عيبًا جديدًا يشير إلى أن هذا قد لا يحدث، حيث كشف باحث أمان التطبيقات Shitesh Sachan، عن خلل فى واتس آب يشير إلى أن الميزة لا تحذف ملفات الوسائط المرسلة إلى مستخدمى آيفون كما تفعل من أجهزة أندرويد.

وهذا يعنى أنه سيتم حفظ صورك على جهاز آيفون الخاص بالمستلم، حتى لو كان بإمكانك رؤية رسالة "تم حذف هذه الرسالة" فى دردشة واتس آب الخاصة بك، لكن لا يعمل هذا العطل، سوى لدى المستلم الذى قام بضبط الإعدادات الافتراضية لـ واتس آب لحفظ الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا فى الكاميرا.

حيث ستكون الصورة موجودة داخل استوديو الصور دون أن تفتح على واتس آب، وبينما أبلغ الباحث الأمنى عن المشكلة إلى واتس آب، رفضت الشركة معالجة المشكلة.

وقال واتس آب: "الغرض من الوظيفة المقدمة عبر" حذف للجميع "هو حذف الرسالة وليس هناك ما يضمن حذف الوسائط (أو الرسالة) نهائيًا - يركز التطبيق على وجود الرسالة فى واتس آب."

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق