الارشيف / تكنولوجيا / العين الاخبارية

‬⁩ تدعو إلى خفض التصعيد في ⁧‫غزة‬⁩ والحفاظ على أرواح المدنيين

دعت دولة ، الأحد، إلى خفض التصعيد في قطاع غزة والحفاظ على أرواح المدنيين.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان: "تعرب دولة الإمارات عن قلقها الشديد إزاء التصعيد الحالي، وتدعو إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب الانجرار إلى مستويات جديدة من العنف وعدم الاستقرار".

وأشارت إلى أن "دولة الإمارات، وبصفتها عضوا في مجلس الأمن الدولي، تقدمت مع فرنسا والصين وأيرلندا والنرويج بطلب عقد اجتماع مغلق للمجلس، (غدا) الإثنين، لمناقشة التطورات الجارية وبحث سبل دفع الجهود الدولية لتحقيق السلام الشامل والعادل".

وكانت بعثة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، قالت في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إنه نظرًا للتطورات الجارية في غزة، فإن دولة الإمارات طلبت مع كل من فرنسا، وأيرلندا، والنرويج والصين عقد اجتماع مغلق لمجلس الأمن يوم الإثنين الموافق 8 أغسطس/آب الجاري".

وفي تصاعد لأحداث قطاع غزة، أعلنت الفلسطينية، ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 24 شخصًا بينهم 6 أطفال جراء الغارات التي تشنها إسرائيل لليوم الثاني على التوالي على القطاع، مستهدفة بشكل أساسي حركة الجهاد الإسلامي التي ترد برشقات صاروخية، فيما ترد الجهاد بإطلاق رشقات من الصواريخ تجاه إسرائيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا