الارشيف / تكنولوجيا / ايجي ناو

جالكسي زي فولد 4 – Z Fold 4 رسميا. كل شيء عن المتطور المحبوب من

كتب اخبار التكنولوجيا في الجمعة 2022/08/12 الساعة 12:12 ص ..جالكسي زي فولد 4 – Z Fold 4 رسميا. كل شيء عن المتطور المحبوب من علما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.

وصل موعد الكشف عن أحد أكثر السلاسل اثارة لدى سامسونج وربما في عالم الهواتف الذكية، جالكسي زي فولد 4، سلسلة تتحسن سنة بعد سنة وتثبت جدورها في الساحة مؤكدة أنها ليست مجرد ترند عابر، لكن هل ينطبق هذا على الهاتف الجديد من السلسلة؟ لنتعرف سويا …

مراجعة جالكسي زي فولد 4

لغة التصميم الخاصة بالسلسلة لازالت كما هي ولم يجرى عليها أي تحديثات، التغيير الملاحظ كان أكثر في أبعاد الجهاز، جالكسي زي فولد 4 أصبح أقصر 3.4 ملم وأعرض 2 ملم من الجيل السابق، تغيير مهم وضروري رغم بساطته، سيحسن تجربة استخدام الجهاز في حالة الطي لتحاكي أكثر الهواتف الذكية الكلاسيكية، سابقا مستخدمو فولد 3 كانوا يواجهون صعوبة في الوصول للحافة العلوية للجهاز بسبب طوله المبالغ فيه، هذه المشكلة ستحل نسبيا مع الجيل الجديد. والإقتراب من تجربة الهواتف العادية يتطلب كذلك تقليل زاوية المفصل لأقل حد عند طي الهاتف، لذا عملت سامسونج لحل هذه المشكلة وجعلت فتحة الطي تبدوا شبه منعدمة، ما يجعل الجهاز مسطحا لدرجة كبيرة. 

واجهة الجهاز الرئيسية كذلك عرفت تحديثات طفيفة لكن مهمة وتحسن من تجربة الإستخدام وشكل الجهاز، قللت الشركة من الإطارات المحيطة بالشاشة، أخفت الكاميرا الأمامية الموجودة أسفل بالرفع من عدد البكسلات في المنطقة المتواجدة بها العدسة.

في الخلف نجد الظهر والشاشة الثانوية يفصل بينهما مفصل متين يبقى صامدا حتى لو تم طي الهاتف 200 ألف مرة، كل من الظهر والشاشة محميان بزجاج جوريلا جلاس Victus بلس مع اطار من الألومنيوم، الظهر جاء بلون مطفي مع وحدة كاميرات رأسية وبارزة قليلا عن الظهر بنفس تصميم الجيل السابق. بينما الشاشة الخارجية باتت أطول مع عرض أكثر 2.7 ملم من السابق، وفي نفس الوقت حافظت على نفس عرض الجسم وذلك بتقليل سمك الإطارات، وحافظت الشركة أيضا على ثقب الكاميرا الموجود في المنتصف.

أبعاد جالكسي زي فولد 4 والوزن تجدونها أمامكم في الشاشة، وكما هو ملاحظ قللت الشركة من وزن الهاتف ليصبح أخف مع نحافة قليلة جدا في سمك الجهاز غير ملاحظة.

جالكسي زي فولد 4 كذلك مقاوم للماء فقط بمعيار IPX8، لازالت سامسونج لم تجد حل لمشكلة مقاومة الأتربة لذا يجب على المستخدم الحذر في الأماكن التي تغلب عليها الصحاري والرمال، وبطبيعة الحال الجهاز يدعم كذلك صوت ستيريو.

على اليمين نجد زر مدمج بمستشعر بصمة مع أزرار خفض ورفع الصوت، على اليسار مدخل شريحتي الإتصال دون الكارت ميموري، في الأسفل مدخل الشحن من نوع C مع مكبر صوت وفي الأعلى مكبر صوت ثاني…

عند فتح الجهاز، نجد جالكسي زي فولد 4 بنفس مقاس شاشة فولد 3 مع استغلال أكثر للمساحات مع دقة أعلى، الجيل الثاني من لوحة Dynamic ذات 7.6 انش تأتي بدقة 1812×2176 بكسل، مع سطوع نموذجي يبلغ 1000 نت وعرض أفضل لألوان واقعية مع دعم لتقنية HDR10، الشاشة كذلك تدعم معدل تحديث متغير ويتم ضبطه ديناميكيا للحفاظ على عمر البطارية، يصل معدل التحديث إلى 120 هرتز كحد أقصى.

ما قلناه على الشاشة الرئيسية ينطبق على الخارجية، الشاشة ذات 6.2 انش تأتي بدقة 904×2316 بكسل تأتي مع معدل تحديث دينامكي يصل إلى 120 هرتز.

سامسونج في مؤتمرها صرحت أن الجيل الأول والثاني من زي فولد تم اصدارهما للتعريف بهوية وصنف السلسلة، الجيل الثالث صدر ليبرهن متانة وقدرة تحمل الجهاز، بينما الجيل الرابع سيركز أكثر على تحسين تجربة المهمات المتعددة والإنتاجية. وهذا ماحاولت سامسونج برهنته باضافة مميزات في السوفت وير تستغل هوية الهاتف مع عتاد قادر على تحمل كل العمليات المتعددة والمكثفة في وقت واحد.

يعمل جالكسي زي فولد 4 بنظام أندرويد 12 مع واجهة سامسونج الخاصة OneUI 4.1 المليئة بالمميزات الرائعة والعملية، أبرزها Flex mode الذي رأيناه في الجيل السابق من السلسلة، ميزة كهذه تمكنك من طي الهاتف لوضعية أشبه باللابتوب لتتأقلم التطبيقات اوتوماتكيا على هذا الوضع وتستمتع باستغلال أكثر للمساحات مع استغلال الجزء السفلي لإستعماله كـTouch pad.

التطبيقات المشهورة مثل ، نيتفلكس، ديزني+ وميكروسوفت Teams كلها حسنت واجهة المستخدم لديها لتتأقلم مع واجهة الهاتف الرئيسية.

والميزة الأكبر في السوفت وير من وجهة نظرنا هي شريط مهام جديد في الأسفل أشبه بالموجود في أجهزة الـPC لتتمكن من الوصول بسرعة للتطبيقات المفضلة او المستخدمة في الوقت الفعلي.

وبما أن الجهاز داعم لقلم S pen فلابد من الإستفادة منه والخروج بأفضل تجربة … القلم الأن أصبح يدعم ميزة استخراج النصوص، شبيهة بالنسخ واللصق لكن أسرع وأدق وأكثر عملية، قم فقط بالتأشير على النص المراد نقله واسحبه للتطبيق الأخر حيث تريد.

ولتعمل كل المميزات بسلاسة وسرعة دون أي تشنجات، تم اعتماد أحدث جيل من شرائح كوالكوم الرائدة، سنابدراجون 8+ الجيل الأول، شريحة ثمانية النواة بدقة تصنيع 4 نانومتر وتردد 3.19 جيجاهرتز كأقصى حد، مع خيار 12 وخياري من سعة التخزين، 256 أو 512 جيجا بايت، بالإضافة إلى خيار ثالث 1 تيرابايت متاح في بعض المناطق، ومع الأسف امكانية توسيع الذاكرة بكارت ميوري خارجي غير متاحة.

جالكسي زي فولد 4 استعار وحدة الكاميرات الخلفية من عائلة اس 22، نجد الكاميرا الرئيسية بدقة 50 بكسل بفتحة F 1.8 مع مستشعر أكبر يلتقط ضوء أكثر 23% من الجيل السابق مع لتثبيت بصري OIS ورقمي EIS.

العدسة الثانية عبارة عن تيلي فوتو 10 ميجا بكسل بفتحة F 2.4 قادرة على التقريب 3 مرات أكثر دون المساس بجودة الصورة مع تقريب رقمي أطلقت عليه سامسونج اسم Space Zoom قادر على التقريب 30 مرة أكثر.

أخيرا العدسة الأخيرة عبارة عن الترا وايد بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة F 2.2.

في الأمام الكاميرا الأمامية للشاشة الخارجية تبلغ 10 ميجا بكسل بفتحة F 2.2، بينما الداخلية لازالت تعتمد تقنية دمج البكسلات للخروج بصور 4 ميجا بكسل بفتحة F 1.8.

سعة البطارية في زي فولد 4 تبلغ 4400 ميلي امبير بقدرة شحن سريعة تبلغ 25 وات لكن هناك منافسين يقدمون قدرات أعلى بكثير. تقول الشركة أن نصف ساعة من الشحن تشحن الهاتف 50%.

الهاتف كذلك يدعم شحن لاسلكي بقدرة 15 وات.

جالكسي زي فولد 4 متاح للطلب المسبق بسعر 7,249 درهم إماراتي أي 1,973 دولار امريكي لخيار 512 جيجا بايت، و 8,149 درهم إماراتي لخيار 1 تيرابايت أي 2,218 دولار أمريكي.

لامعلومات عن موعد توفر الهاتف في دولنا العربية لكن يفترض أن يتاح قريبا في الأسواق العربية.

ما رأيكم في الجيل الرابع من سلسلة زي فولد؟ هل يستحق الترقية اليه؟ ام المميزات الجديدة المضافة لاتستحق صرف سعره للحصول عليها؟ شاركونا رأيكم أسفل في مكان التعليقات


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

جالكسي samsung galaxy رسميا المتطور المحبوب سامسونج

علما ان هذه كانت هذه تفاصيل جالكسي زي فولد 4 – Samsung Galaxy Z Fold 4 رسميا. كل شيء عن المتطور المحبوب من سامسونج نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

يشار الى أن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رقمي Raqami TV وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا