الارشيف / تكنولوجيا / مصر اليوم

ناسا تكتشف قمرًا جديدًا يدور حول كويكب علي بعد 480 مليون ميل من الأرض

اكتشف علماء الفلك في ناسا قمرًا جديدًا يدور حول كويكب على بعد 480 مليون ميل من الأرض، وهذا القمر الذي يبلغ عرضه ثلاثة أميال، لم يتم تسميته رسميًا بعد، الذى يدور حول الكويكب Polymele، حيث يبلغ عرضه 17 ميلًا من مسافة 125 ميلًا.ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تمكن علماء الفلك من مراقبة الاكتشاف الجديد بالصدفة، باستخدام التلسكوبات على الأرض، عندما مر أمام نجم وحجب ضوءه.
 
كما أنه في وقت المراقبة، كان الزوجان على بعد 480 مليون ميل (770 مليون كيلومتر) من الأرض، لذا فإن الاكتشاف الجديد لم يكن سهلا.
 
كما أن كويكب Polymele، هو من مجموعة كبيرة من الكويكبات يشار إليها باسم "حفريات" النظام الشمسي التي تشترك في مدار كوكب المشتري حول الشمس
 
كما أنه أيضًا أحد الكويكبات التي سيزورها في عام 2027 لوسي، مسبار الفضاء التابع لناسا، والذي تم إطلاقه في أكتوبر من العام الماضي.

يقوم مسبار لوسي حاليًا بالدوران حول الأرض ولكنه من المقرر أن يزور Polymele وقمرها في عام 2027.
 
قالت وكالة ناسا إن القمر اكتشف عندما مر أمام نجم وحجب ضوءه، لكن الاكتشاف كان مفاجأة لأن الباحثين في ذلك الوقت كانوا يركزون على الحصول على بيانات حول Polymele.
 
كان من المتوقع أن يمر Polymele أمام نجم، مما يسمح للفريق برصد وميض النجم بينما حجبه الكويكب لفترة وجيزة.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

هبوط أول مركبة لناسا علي سطح المريخ منذ 25 عامان

اسا ترسل إلى المريخ مروحيتين لنقل العينات بحلول 2033

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا