الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

"حماية " الأمريكية تفتتح مكتبًا جديدًا مخصصًا للعدالة البيئية والحقوق المدنية

شكلت وكالة حماية الأمريكية (EPA) مكتبًا جديدًا مصممًا لمساعدة المجتمعات المهمشة على التعامل مع الأعباء الإضافية للتلوث وتغير المناخ، حسبما ذكرت وكالة رويترز، سيتكون مكتب العدالة البيئية والحقوق المدنية الخارجية من 200 موظف من وكالة حماية البيئة في المكتب الرئيسي للوكالة بواشنطن و10 مكاتب إقليمية.

 

وقالت نائبة الرئيس كامالا هاريس: "إن إنشاء مكتب جديد مخصص لتعزيز العدالة البيئية والحقوق المدنية في وكالة حماية البيئة سيضمن أن تكون التجارب الحية للمجتمعات المحرومة أساسية في صنع القرار لدينا مع دعم الحلول التي يقودها المجتمع" حسبما نقل موقع Engadget.

 

تتمثل إحدى الوظائف الأساسية للمكتب الجديد في الإشراف على توزيع 3 مليارات دولار في منح الإصحاح البيئي التي تم إنشاؤها من خلال تمرير قانون الحد من التضخم ، كجزء من استثمار بقيمة 60 مليار دولار في العدالة البيئية. 

 

سيتحقق أيضًا من أن وكالة حماية البيئة الأخرى تتوافق مع مبادرة Justice40 للرئيس المصممة لضمان تدفق 40 بالمائة من استثمارات حكومية معينة إلى المجتمعات المحرومة. 

 

ستساعد المجتمعات في الحصول على المنح ، وإنفاذ قوانين الحقوق المدنية وحل النزاعات البيئية.

 

تم إطلاق المكتب الجديد في حدث في مقاطعة وارن بولاية نورث كارولينا ، موقع احتجاجات عام 1982 على إلقاء النفايات السامة في المنطقة. 

 

فشلت أعمال العصيان المدني والاعتقالات الناتجة في إيقاف مكب النفايات الذي تبلغ مساحته 22 فدانًا ، لكنها ولدت حركة العدالة البيئية الحديثة.

 

 واحتفل المشاركون الأسبوع الماضي بالذكرى الأربعين للاحتجاجات.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا