الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

انخفاض مبيعات متاجر التطبيقات العالمية إلى 31.6 مليار دولار فى الربع الثالث

انخفض إنفاق المستهلكين العالمي على عمليات الشراء داخل التطبيقات والتطبيقات المتميزة، والاشتراكات في متجر Apple و Google Playبنسبة 4.8٪ (على أساس سنوي)، إلى 31.6 مليار دولار في الربع الثالث (الربع الثالث).

كما انخفض استخدام التطبيقات على أساس سنوي، وإن لم يكن بشكل حاد، حيث انخفض بنسبة 1 في المائة إلى 35.3 مليار، وفقًا لبيانات مركز الأبحاث السوقية Sensor Tower، فيما واصل الفيديو الصيني القصير TikTok مسيرته كأفضل تطبيق غير ألعاب على مستوى العالم عبر App Store و Google Playمجتمعين.

وشهد TikTok ما يقرب من 914.4 مليون دولار من إنفاق المستهلكين هذا الربع ، مما رفع إجمالي عمرها إلى ما يقرب من 6.3 مليار دولار ، وفقًا للتقرير، وأضاف التقرير: "كان TikTok التطبيق الأول الذي لا يدر أرباحًا على متجر التطبيقات ، بينما جاء في Google Play في المرتبة الثانية بعد Google One ، الذي احتفظ بمركزه الأول بما يزيد قليلاً عن 330 مليون دولار".

كانت الإيرادات المتولدة من سوق Apple أكثر من ضعف ما تحققه Google Play ، على الرغم من أنها لا تزال انخفضت بنسبة 2.3 في المائة على أساس سنوي إلى 21.2 مليار دولار من 21.7 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.

وشهد Google Play انخفاضًا حادًا حيث حقق المتجر ما يقرب من 10.4 مليار دولار في الإنفاق الاستهلاكي ، بانخفاض 9.6 في المائة على أساس سنوي من 11.5 مليار دولار في الربع الثالث من العام الماضي، وكان TikTok مرة أخرى أكثر التطبيقات غير الألعاب تنزيلًا عبر كلا السوقين ، حيث وصل إلى ما يقرب من 196.5 مليون عملية تثبيت في الربع الثالث.

وفي النصف الأول من عام 2022 ، كان Instagram هو رقم 1 من حيث التنزيلات على Google Play ، لكنه تداول هذا المكان مع تطبيق Meta زميل Facebook في الربع الثالث ، والذي شهد ما يقرب من 150.3 مليون عملية تثبيت لأول مرة على سوق Android.

وذكر التقرير أن إنفاق المستهلكين على الألعاب المحمولة انخفض بشكل حاد أكثر من التطبيقات غير الألعاب ، مع انخفاض عائدات هذه الفئة بنسبة 12.7 في المائة إلى 19.3 مليار دولار في الربع الثالث، وظلت التنزيلات العالمية للألعاب المحمولة ثابتة عند 13.7 مليار.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا