رواد الفضاء يخرجون من المحطة الدولية 10 مرات هذا العام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكدت مصادر فى وكالة "ناسا" أن الرواد الموجودين على متن المحطة الفضائية الدولية سيخرجون فى 10 مهمات إلى الفضاء المفتوح قبل نهاية العام الجارى، حسب روسيا .

وقال، بيان صادر عن الوكالة، "إن رواد المحطة الفضائية الدولية من المفترض أن يقوموا فى الأشهر الثلاثة القادمة بـ10 مهمات إصلاح لمعدات المحطة فى الفضاء المفتوح، ليسجلوا رقما قياسيا فى الخروج إلى الفضاء المفتوح، لم تشهده المحطة منذ اكتمال إنشائها عام 2011".

وتبعا للبيان فإن المهمات الـ 5 الأولى للرواد فى الفضاء الخارجى ستخصص لاستبدال عدد من البطاريات الموجودة على السطح الخارجى من محطة الفضاء الدولية، وأول مهمة من تلك المهمات قد تجرى فى السادس من أكتوبر.

أما المهمات الخمس الباقية، والتى من المفترض أن تبدأ فى نوفمبر المقبل فستخصص لإصلاح وتحديث مطياف ألفا المغناطيسى الموجود على السطح الخارجى من المحطة.

وتجدر الإشارة إلى أن روادا تابعين لوكالة "ناسا" كانوا قد خرجوا من المحطة الفضائية الدولية إلى الفضاء المفتوح مرتين هذا العام لاستبدال بطاريات خاصة بالقطاع الأمريكى التابع للمحطة.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق