الارشيف / تكنولوجيا / احداث نت

تسلا تحتل المرتبة الثانية في سوق السيارات الكهربائية العالمية

  • 1/2
  • 2/2

السبت ، 03 ديسمبر 2022 الساعة 01:13 (أحداث نت / ليث محمد)

تستمر الحصة السوقية للسيارات الكهربائية في الزيادة وفقًا لأحدث الأبحاث نمت مبيعات السيارات الكهربائية للركاب العالمية بنسبة 71٪ على أساس سنوي في الربع الثالث من عام 2022 وفي هذه الحالة تزداد المنافسة ضراوة كل يوم وفي الواقع  المنافسة شديدة لدرجة أن إيلون ماسك  مخترع السيارات الكهربائية الحديثة  احتل المركز الثاني فقط مع تسلا. بحسب ما ذكره موقع gizmochina.

نمت مبيعات السيارات الكهربائية العالمية (EV) بنسبة 71٪ على أساس سنوي في الربع الثالث من عام 2022 وفقًا لأحدث الأبحاث الصادرة عن متتبع مبيعات طرازات المركبات الكهربائية العالمية من Counterpoint بقيت في صدارة السوق في مبيعات السيارات الكهربائية وتليها أوروبا والولايات المتحدة وارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية في البلاد بنسبة تزيد عن 100٪ لتتجاوز 1.7 مليون وحدة من 0.88 مليون وحدة فقط في الربع الثالث من عام 2021.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

خطيبة عصومي مقداد تخطف الأنظار في أول ظهور والجمهور: "أحلى من زوجة الوليد بمليون مرة"

ميزة Apple Emergency SOS تنقذ رجل في ثلوج ألاسكا

نجمة مسلسل "باب الحارة".. زوجها طلقها بعد 12 يوم من الزواج لهذا السبب! لن تصدقوا من هي!!

شاكيرا تفاجئ الجميع وتظهر برفقة حبيبها الجديد من الشاطئ وبيكيه مصدوم.. "أصغر منها بـ 21 عام واجمل من بيكيه بمليون مرة"

سويسرا تفوز على صربيا وتواجه البرتغال بدور الـ16 لكأس العالم

كثيرون لا يعرفون بأن دلال عبد العزيز هي خالة هذه الفنانة المغربية!! لن تصدق من تكون؟!

إعلان تشويقي لهاتف Honor X9a بشاشة منحنية فائقة الصلابة

صورة نادرة جدا من زفاف نادية لطفي بقريب الرئيس جمال عبدالناصر.. لن تصدقوا من هو والمفاجأة بجمال الفنانة بالفستان الأبيض!!!

أول ظهور علني لـ "سمية" زوجة أبو تريكة التي خطفت الأنظار بجمالها.. والجمهور: "ليك حق تخبيها" !

على خطى شيرين وحسام.. محمد الترك بجانب دنيا بطمة من جديد والجمهور مصدوم.. لن تصدقوا من قام بـ انها الخلاف؟! صور

شاروخان يصدم الجمهور العربي بكلمته أثناء تكريمه في مهرجان البحر الأحمر.. لن تصدقوا ماذا فعل!!

هذه هي الأغنية التي منعها جمال عبد الناصر والسبب أنها كشفت مهنة والده الحقيقة.. لن تصدقوا ماذا كان يعمل؟!

انفصال الوليد مقداد ونور غسان بعد سنة زواج يفجر ضجة.. أول رد لنجم قناة طيور الجنة!!

دينا الشربيني تكشف حقيقة ارتباطها بعد انفصالها عن عمرو دياب

بيان مفاجئ من ياسر جلال بشأن إصابة شقيقه رامز جلال بالعمى وفقدانه للبصر!! ما قاله النجم فاجئ الجميع!!

واصلت BYD Auto ريادتها لسوق السيارات الكهربائية العالمية خلال الربع وتمكنت شركة صناعة السيارات الصينية أيضًا من توسيع فجوة مع شركة تسلا صاحبة المركز الثاني وعندما ننظر إلى الأرقام  نرى أن BYD Auto ظلت رائدة السوق العالمية حيث تشحن أكثر من 537000 وحدة EV  بزيادة قدرها 197٪ على أساس سنوي وساهمت أفضل ثلاثة طرازات لها "BYD Song و BYD Qin و BYD Han" في أكثر من 56٪ من مبيعات الشركة خلال هذا الربع.

نمت مبيعات Tesla العالمية بنسبة 43٪ على أساس سنوي في الربع الثالث من عام 2022 لتصل إلى أكثر من 343000 وحدة وشهدت الشركة زيادة في الطلب على سياراتها في أوروبا هذا الربع  وساعد منحدر الإنتاج السلس في مصنعه في برلين في تحقيق رقم قياسي من طراز Ys في ألمانيا هذا الربع ومع ذلك  كانت عمليات التسليم أقل من التوقعات بسبب الاختناقات اللوجستية.

تلتها علامة تجارية صينية أخرى Wuling  نمت بنسبة 31٪ على أساس سنوي لتحتل المرتبة الثالثة في سوق السيارات الكهربائية العالمية وارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية لشركة فولكس فاجن الألمانية العملاقة للسيارات بنسبة 28٪ على أساس سنوي لتتعافى من انخفاضها في الربع الثاني وكان لسلسلة ID.4 و ID.3 و ID.6  طرازات فولكس فاجن الأكثر مبيعًا خلال الربع وأظهرت الشركة نتائج مبهرة في الصين حيث نمت مبيعاتها من السيارات الكهربائية بنسبة 79٪ على أساس سنوي و 35٪ على أساس ربع سنوي وعلى الرغم من تعافي مبيعات العلامة التجارية في أوروبا والولايات المتحدة بالتتابع  لم تسجل أي من المنطقتين نموًا سنويًا.

أفضل 10 موديلات للمركبات الكهربائية على مستوى العالم

استحوذت أفضل 10 طرازات للمركبات الكهربائية على أكثر من 35٪ من مبيعات السيارات الكهربائية العالمية في الربع الثالث من عام 2022 وظل الطراز Y من تسلا هو الطراز EV الأكثر مبيعًا ستة من أفضل 10 موديلات EV الأكثر مبيعًا كانت من BYD Auto.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا